الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
(صورة أرشيفية)

المغرب يعلق رحلاته من وإلى الهند بعد تسجيلها أرقاما قياسية في الإصابات والوفيات بكورونا

 
بعد ظهور سلالة متحورة لفيروس كورونا بالهند، قررت السلطات المغربية، ابتداء من اليوم السبت 24 أبريل 2021، تعليق الرحلات الجوية من وإلى الهند، حتى إشعار آخر، وذلك درءا لتسلل السلالة المتحورة الهندية إلى داخل المملكة.
وبحسب ما نشره المكتب الوطني للمطارات، عبر صفحته الرسمية بـ"فايسبوك"، إن قرار تعليق السفر من وإلى الهند، يهم أيضا المسافرين الراغبين في السفر إلى الهند عبر المغرب.
وأحصت الهند اليوم السبت، حصيلة قياسية جديدة للوفيات اليومية جراء الإصابات بكوفيد-19، ما يفاقم شدة أزمتها الصحية التي ساهمت أيضا في تسجيل أعلى حصيلة يومية للإصابات على مستوى العالم، فاقت 893 ألفا شخصا.
وسجلت المستشفيات في المدن الرئيسية للهند نحو مليون إصابة في غضون ثلاثة أيام، سجلت السلطات 2624 وفاة مرتبطة بالمرض في الساعات الـ24 الأخيرة، وهو رقم قياسي جديد يرفع إجمالي عدد الوفيات الرسمي إلى نحو 190 ألفا منذ تفشي الوباء في هذا البلد الذي يبلغ عدد سكانه 1,3 مليار نسمة.
وباتت الهند ثاني أكثر دولة متضررة في العالم بعد الولايات المتحدة عقب إحصاء 340 ألف إصابة في آخر 24 ساعة وبلوغ إجمالي المصابين في البلاد منذ بدء الأزمة 16,5 مليون.