الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم

بالفيديو.. تمريرة ذهبية من أشرف حكيمي تقود الإنتر ميلان إلى الانتصار على كالياري

 
بفضل تمريرة حاسمة للاعب الدولي المغربي أشرف حكيمي، تمكّن فريق إنتر ميلانو، اليوم الأحد 11 أبريل 2021، من تحقيق فوز صعب على حساب ضيفه كالياري، في مباراة الجولة الـ30 من بطولة الدوري الإيطالي، بنتيجة (1-0).
وبهذا الانتصار يرفع الإنتر رصيده إلى 74 نقطة، ويواصل تغريده في الصدارة، فيما تجمّد رصيد كالياري عند 22 نقطة، في المركز الثامن عشر.
 
 

وحفلت المباراة بالعديد من الفرص، ففي الدقيقة الـ11، سدد إيركسن كرة رائعة، ولكن حارس مرمى الضيوف يتألق ويبعدها إلى ركنية، في أول تهديد للمرمى بالمباراة، وعند الدقيقة 24 محاولة جديدة عن طريق سينسي هذه المرة، الذي يسدد كرة تجانب القائمة.
ورد كالياري في الدقيقة 39، عندما سدد ناينجولان كرة قوية، ولكن سمير هاندانوفيتش تصدى لها، وسدد سينسي كرة قوية مع بداية الشوط الثاني، ولكنها تجد حارس المرمى فيكايو في طريقها.
ومع حلول الدقيقة 57، يسدد إيركسن من جديد، ولكن فيكاريو يتصدى أيضا، ثم دي فري يحاول بكرة رأسية، ولكن العارضة تتصدى، عند الدقيقة 69.
وفي الدقيقة 70، قرر كونتي إدخال حكيمي بديلا لأشلي يونغ، ليتمكن بعد سبع دقائق فقط من دخوله من القيام بعملية ثنائية مع لوكاكو، قبل أن يمرر تمريرة على طبق من ذهب لداميان الذي أنهاها في الشباك. وهكذا جاء هدف الانتصار الثمين في الدقيقة 77، بفضل تقدم النجم المغربي أشرف حكيمي، الذي توغل من الجهة اليمنى، ثم أرسل عرضية أرضية إلى ماتيو دارميان الذي يسكنها الشباك بنجاح.
وفي هذا السياق، أشاد أنطونيو كونتي المدير الفني لنادي إنتر، في تصريح صحفي، بالأداء الرائع لأشرف حكيمي.
وأصبح إنتر أول فريق يفوز في أول 11 مباراة من دور الإياب، متخطيا رقم ميلان في موسم 1989-1990.