الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم

فيديو.. كوثر فال: منتدى "فرص" هدفه التعريف بالأدوار التي تلعبها الشركات المواطنة في العمل الاجتماعي

 
كشفت الجمعية المغربية للتنمية الاجتماعية "AMADS، اليوم الثلاثاء، عن خطتها لتنظيم منتدى العمل الاجتماعي "FOR'AS" في الفترة الممتدة ما بين 16 و18 شتنبر المقبل بالدار البيضاء.
وأبرز المشرفون على تظاهرة " فرص"FOR'AS ، الدور الأساسي الذي يضطلع به المجتمع المدني في التنمية الاجتماعية والاقتصادية، من خلال دعمه من قبل شركات مواطنة.
وفي هذا الصدد، أوضحت كوثر فال، الكاتبة العامة، الجمعية المغربية للتنمية الاجتماعية أن " فضاء منتدى العمل الاجتماعي FOR'AS ، يعد الأول من نوعه على الصعيد الدولي، وهو يتماشى تماما مع الديناميكية الاجتماعية والاقتصادية للمملكة"، مبرزة أن هذا الحدث "يتوخى توحيد جميع مكونات المجال الاجتماعي في عملية تشاركية تشمل سلسلة العمل الاجتماعي بأكملها، إذ نتطلع إلى الاعتراف بالجمعيات كفاعل من أجل التنمية وخدمة المجتمع".
 
وأضافت المتحدثة أن منتدىFOR'AS مفتوحة في وجه الجمعيات، والمنظمات الحكومية، والهيئات المنتخبة، ووكالات التنمية، والشركات المسؤولة اجتماعيا، والمنظمات غير الحكومية، والمنظمات الدولية، ووسائل الإعلام والعموم، مضيفة أنه سيشكل فضاء للقاء بين مختلف الفاعلين في العمل الجمعوي، ومناقشة قيم العمل الاجتماعي، بتأطير من خبراء محليين ودوليين، إضافة إلى تنظيم ورشات عمل للتكوين على مدار أيام المنتدى، من أجل دعم عمل الفاعلين داخل النسيج الجمعوي.
وأعلنت فال أن ورشات المنتدى سيشرف عليها متخصصون في العمل الاجتماعي، والذين سيعملون على تعزيز قدرات تدبير الفاعلين الاجتماعيين من أجل تحسين أداء الجمعيات.
ويشار أن منتدى فرص سيعرف مشاركة أكثر من 450 مشاركا (جمعيات مغربية، ومنظمات غير حكومية دولية، وشركات ومؤسسات مواطنة، وشركائها الاجتماعيين) في عدة أجنحة تشمل التعليم والصحة والبيئة والفن والثقافة والرياضة والحقوق والحريات والشباب والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.