الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
فوزي لقجع وزطشي (صورة مركبة)

بسبب لقجع.. إعلام الجزائر ينتفض ضد زطشي بسبب تمريغه "سمعة" الجزائر واتحادها في وحل الكاف والفيفا

 
إنصاف الراقي
 
إلى حدود الآن لم يستسغ الإعلام الجزائري، خاصة المنقوعة أقلامه في المحبرة العسكرية لمؤسسة الجيش، فوز المغربي فوزي لقجع بعضوية الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، خلال الجمع العادي والانتخابي الـ43 لـ"الكاف" الذي انعقد بالرباط.
وكتبت صحف جزائرية، بعناوين بارزة، أن الجزائر فقد "هيبتها" لدى الكاف والفيفا بانسحاب رئيس الاتحادي الجزائري لكرة القدم (الفاف) خير الدين زطشي من سباق المنافسة حول الظفر بعضوية الفيفا، معتبرة أن التبريرات التي قدمها بشأن انسحابه من السباق، في آخر لحظة غير مقنعة.
وبعنوان عريض، ربطت يومية "الخبر" اليوم الاثنين 15 مارس 2021، هذا الانسحاب بقضية الصحراء المغربية، قائلة إن "زطشي يقدم تبريرات واهية لتفسير طعنه لقضية الصحراء" معتبرة أن سمعة الجزائر، من خلال فوز المغربي لقجع والمصري أبوريدة بعضويتي الفيفا، أصبحت تحت رحمة اتحادها الكروي (الفاف) الذي وصفته بفاقد الأهلية.
من جهتها قالت صحيفة "الشروق"، لسان حال جهاز المخابرات الجزائرية والمؤسسة العسكرية، إن رئيس "الفاف" خير الدين زطشي تسبب في فقدان هيبة الجزائر والاتحاد الجزائري لكرة القدم لدى الاتحاد الإفريقي والفيفا، "وهذا على خلفية القرارات غير المدروسة التي ميزت المسؤول الحالي على الفاف الذي قرر الانسحاب في آخر لحظة من انتخابات عضوية مجلس الفيفا".
واعتبر المصدر نفسه، أن انسحاب زطشي في آخر لحظة من هذا السباق، كان متأخرا، بحكم أنه لم يستغل الوقت المناسب لهذا الانسحاب، ما جعله يعطي بطريقة أو بأخرى الشرعية لممثل المغرب فوزي لقجع وممثل مصر هاني أبوري ريدة، "وهي خطوة تسيء في نظر المتتبعين إلى هيبة الفاف، والجزائر"، تقول الصحيفة.