الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
(صورة أرشيفية)

للترويج للمغرب لدى المنتجين السينمائيين العالميين.. اتفاقية شراكة بين وزارة السياحة والمركز السينمائي

 
بهدف الترويج لوجهة المغرب لدى المنتجين السينمائيين ووسائط الإعلام السمعي البصري على المستوى الدولي، تم التوقيع اليوم الجمعة بالرباط، على اتفاقية شراكة بين المركز السينمائي المغربي والمكتب الوطني المغربي للسياحة.
وتنص الاتفاقية التي وقعها كل من نادية فتاح العلوي، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، و محمد صارم الحق الفاسي الفهري، مدير المركز السينمائي المغربي، و عادل الفقير، المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، على تضافر الجهود بين القطاعين السياحي والسينمائي، بغية تعزيز جاذبية المملكة، والرفع من عدد الأعمال السينمائية ذات الإنتاج الأجنبي في المغرب.
ولتنزيل بنود هذه الشراكة سيتم إطلاق منصة رقمية تبرز مواطن قوة المغرب كوجهة للإنتاج السينمائي والسمعي البصري لإعلام الشركات المستهدفة، وإعطاء المعلومات اللازمة من أجل تقديم الطلبات الخاصة بهم.
ويذكر أن العديد من الأفلام الأجنبية ومنذ سنة 1919، يتم تصوير المغرب، والتي تساهم بشكل كبير في تعزيز صورة المملكة كوجهة للتصوير على المستوى الدولي، بعد عرض الأعمال للجمهور في القاعات السينمائية العالمية.
ويلعب الإنتاج السينمائي الأجنبي دورا كبيرا في تعزيز وجهة المغرب على الصعيد الدولي، فضلا عن المساهمة في دعم الأنشطة المحلية ، خصوصا فيما يتعلق بقطاعات مثل السينما والفندقة وخدمات المطاعم وتأجير السيارات والصناعة التقليدية والنقل الجوي.