الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم

المغرب يعلق رحلاته الجوية من وإلى ستة بلدان إضافية ليبلغ المجموع 26 دولة

 
قررت السلطات المغربية تعليق الرحلات الجوية من وإلى ستة بلدان، أربعة أوروبية واثنتان عربيتان، وهي النرويج وفنلندا واليونان وبولونيا ولبنان والكويت، مع إعمال القرار ابتداء من منتصف ليل أمس الاثنين 8 مارس 2021 وحتى يوم الأحد 21 مارس 2021، بسبب السلالات الجديدة أو المتحوّرة لفيروس كورونا.
وكشف المكتب الوطني للمطارات، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، أنه اعتبارا من اليوم (الاثنين) تقرر تعليق جميع الرحلات ذهابا وإيابا مع دول بولونيا والنرويج وفنلندا واليونان والكويت ولبنان، وذلك إلى غاية 21 مارس 2021.
وبحسب المكتب الوطني للمطارات، فإن القرار يشمل كذلك مسافري هذه الدول القادمين إلى المغرب من دول أخرى.
ويأتي القرار الجديد بعد خمسة أيام من تعليق السلطات المغربية الرحلات الجوية من الجزائر ومصر وإليهما، وذلك بسبب التطورات الوبائية المرتبطة باكتشاف سلالات جديدة من فيروس كورونا.
وكان المغرب قرر تعليق الرحلات الجوية، كذلك، بشكل مؤقت، مع إيطاليا وبلجيكا، من أجل احتواء انتشار سلالات فيروس كورونا المتحورة.
وأعلنت شركة طيران "العربية" أنه استجابة لقرار السلطات المغربية، جرى تعليق الرحلات من إيطاليا وبلجيكا وإليهما إلى تاريخ لاحق، فيما  تظل الرحلات الجوية إلى فرنسا وإسبانيا متاحة.
وبالإضافة إلى هذه الدول العشر، قرر المغرب، في وقت سابق، تعليق الرحلات الجوية باتجاه كل من دول النمسا والبرتغال والسويد والتشيك وأوكرانيا وألمانيا وهولندا وسويسرا وتركيا وجنوب أفريقيا والدنمارك والمملكة المتحدة وأستراليا والبرازيل ونيوزلندا وإيرلندا، وإليها، ليصل، بذلك، مجموع الدول، التي علق المغرب الرحلات منها وإليها 26 دولة...