الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
لوحة إشهارية للابروتا معلقة في الدار البيضاء

الدارالبيضاء فأل خير على الإسباني خوان لابورتا العائد من جديد لرئاسة نادي برشلونة

 
أعاد منخرطو وأعضاء نادي (إف سي برشلونة) الإسباني خوان لابورتا إلى رئاسة النادي من جديد بعد فوزه في الاقتراع الذي جرى مساء اليوم الأحد 7 مارس 2021، بأكثر من 57 في المائة من الأصوات.
واحتل المركز الثاني في هذا الاقتراع الذي شهد نسبة مشاركة مرتفعة فيكتور فونت ((31,84) في المائة من الأصوات) ثم طوني فريكسا الذي حل ثالثا بـ(9,13 في المائة) حسب النتائج التي تم الإعلان عنها مساء اليوم.
وبهذا الفوز يعود المحامي خوان لابورتا لتولي قيادة نادي برشلونة من جديد، حيث سبق له أن تحمل هذه المسؤولية خلال الفترة ما بين 2003 و 2010 .
وفاز النادي الكتالاني تحت رئاسة لابورتا بالعديد من الألقاب بما في ذلك دوري أبطال أوروبا مرتين وأربع بطولات إسبانية وكأس العالم للأندية.
وكانت إحدى وعود لابورتا في حالة فوزه برئاسة النادي الإبقاء على اللاعب ليونيل ميسي في برشلونة خلال الموسم المقبل حيث قال "نيتي أن يبقى ميسي وسأفعل كل ما بوسعي من أجل ذلك".
ومنذ استقالة الرئيس السابق للنادي جوزيب ماريا بارتوميو في 27 أكتوبر الماضي المتورط في ما يسمى بقضية (بارساغيت) تم تكليف لجنة انتقالية يشرف عليها كارليس توسكيتس بتدبير شؤون النادي وتنظيم هذه الانتخابات .
وتم إجراء هذا الاقتراع في إطار الامتثال الصارم للشروط الصحية وارتداء الأقنعة الواقية واحترام مسافة الأمان والتباعد الاجتماعي .
يذكر أن مدينة الدارالبيضاء كانت حاضرة بقوة في الحملة الانتخابية لخوان لابورتا، إذ سبق له أن نشر في مطلع يناير الماضي مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي في "تويتر"، تظهر فيه إحدى اللوحات الإشهارية بفندق العاصمة الاقتصادية تتضمن صورا للابورتا، بالإضافة لشعار حملته الانتخابية.
ووجه لابورتا كلمة شكر للمغرب وقتها، من خلال عبارة كتبها أعلى الفيديو يقول فيها بالدارجة المغربية: "سنة سعيدة وشكرا سوسيو ديال المغرب.. ديما بارصا".