الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
(صورة أرشيفية)

بسبب دويتو أغنية "جونيمار" مع مطرب إسرائيلي.. الكويت تعتقل المغنية المغربية سناء محمد (+ الفيديو)

 
أقدمت السلطات الكويتية، بصورة غير مفهومة، على اعتقال المغنية المغربية سناء محمد، بعد مرور 24 ساعة فقط على نشر عملها الفني "جونيمار"، الذي جمعها بالمطرب الإسرائيلي إلكانا مارزيانو ذي الأصول المغربية.
 
 
 
وحسب موقع "إسرائيل هايوم"، فسناء اعتقلت بسبب "الدويتو"، الذي جمعها بمطرب إسرائيلي، والذي نُشر على قناة يوتوب يوم الاثنين 8 فبراير 2021، خاصة أنه لقي إقبالا مهما لدى عشاق الأغنية المغربية والعبرية...
ووفق المصدر ذاته، فالمغنية سناء محمد تعرضت للتهديد بالقتل من طرف مجهولين، بعد طرحها للأغنية رفقة إلكانا مارزيانو، قبل أن تعتقلها السلطات الكويتية، ما جعلها تدخل في حالة اكتئاب حاد بسبب ما تعرضت له فور نشر الأغنية.
وفي السياق ذاته، قال إلكانا مارزيانو، في حوار مع القناة العبرية الأولى، إن سناء بخير حاليا مؤكدا أنه يتواصل معها للاطمئنان على حالتها ووضعها.
وأضاف إلكانا مارزيانو، أن أصوله مغربية ويتحدث الدارجة المغربية قليلا، رغم عدم عيشه في المغرب، مضيفا أن التعاون الذي جرى بينه وبين سناء تعاون طبيعي، لأنهما مغربيان.
وأشار إلى أنه لا داعي للجدل الذي أثارته أغنيتهما بالكويت، وما صاحبها من تهديدات بالقتل، مؤكدا أن تعاونه مع سناء محمد هو أفضل هدية يمكن أن يحصل عليها.
وتعليقا على الأغنية، قال أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي، في تغريدة على حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، أن الأغنية تعد "أول عمل فني يجمع مغنيا إسرائيليا مع فنانة مغربية بعد استئناف العلاقات بين تل أبيب والرباط، باعتبار الفن جسرا للسلام والصداقة".