الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
الإطار الوطني بادو الزاكي خلال مشاركته في الدورة التكوينية

جامعة الكرة تنهي التكوين الخاص بدبلوم "كاف برو" بمشاركة مساعد مدرب ليفربول والمنتخب البلجيكي

اختتمت، أمس الثلاثاء، الدورة التكوينية الخاصة بالحصول على دبلوم "كاف برو"، المنظمة من قبل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بتنسيق مع الإدارة التقنية الوطنية، ما بين 12 و14 يوليوز الجاري.
وبحسب ما اعلنت عنه الجامعة في موقعها الرسمي، إن هذه الدورة التكوينية المنظمة بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، بشراكة مع الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، تمحورت حول موضوعي "تحليل الأداء" و"تقنيات الحركية في الميدان". كما عرفت هذه الدورة التكوينية، التي أشرف عليها المدير التقني الوطني أوشن روبرتس والتي تعتبر تتمة لبرنامج التكوين الذي سبق أن أطلقته الإدارة التقنية الوطنية، (عرفت) تنظيم ندوات ومداخلات للمدربين المترشحين للحصول على دبلوم "كاف برو" حول تقنيات التواصل.
وبحسب المصدر نفسه، إن الدورة شهدت مشاركة مدربين أجانب عبر وسائل الاتصال المرئي عن بعد، من بينهم كروبرتو مارتينيرز، مدرب المنتخب البلجيكي، وباتريك فييرا، مدرب فريق نيس الفرنسي، وبيب لينديرس، مساعد مدرب فريق ليفربول الإنجليزي.
وتمت خلال هذه الدورة التكوينية أيضا، يضيف المصدر نفسه، برمجة حصص ميدانية للتأطير الكروي بمشاركة عناصر من الفئات الصغرى للمنتخبات الوطنية.