الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
(صورة أرشيفية)

كونفدرالية صيادلة المغرب تطالب آيت الطالب بالتدخل لتنظيم انتخابات مجالس هيئة الصيادلة

 
طالبت كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب، خالد آيت الطالب، وزير الصحة بالتدخل من أجل تنظيم انتخابات مجالس هيئة صيادلة الشمال والجنوب، نظرا لوضعية الجمود التنظيمي الذي تمربه منذ سنة 2017.
وأوضح المصدر ذاته أن كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب، قررت مراسلة أيت الطالب للتذكير بمراسلاتها المتعدد لوزارة الصحة في مراحل سابقة، و كذا السؤال البرلماني الكتابي الذي تم توجيهه لوزي الصحة السابق بهذا الخصوص بغرض التنبيه لما اعتبرته الانحراف الحاصل في تدبير هيئة صيادلة الشمال والجنوب، وكذا تفاعلا مع العريضة الأخيرة الموقعة من طرف ما يقارب 1000 صيدلاني و صيدلانية ممارسين عبر ربوع المملكة، و الداعية لتنظيم انتخابات مجالس هيئة الصيادلة.
وأضاف المصدر ذاته أن تبعا لسلوك وثقافة اللامبالاة لكل ممثلي ورؤساء مجالس الهيئة المنتهية ولايتهم، وما ترتب عنه من جمود لملفات المهنة وتداعيات تمثيلية وتنظيمية، أفرزت فوضى غير مسبوقة في قطاع الصيدليات أمام أنظار وزارة الصحة.
وحسب البلاغ ذاته، فقد دعت كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب، خالد آيت الطالب، وزير الصحة للتفاعل والتدخل العاجل لإيقاف ما أسمته الشطط واللامبالاة للمسؤولين الحاليين بنقابات صيادلة المغرب.