الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
منير الحدادي بقميص الأسود

بعد قرار الفيفا.. هكذا عبر الحدادي عن فرحته للعب مع الأسود ومصدر يؤكد مشاركته في المباريات المقبلة

 
أكد مصدر في الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لوكالة فرانس برس، بأنه سيتم استدعاء المهاجم منير الحدادي لمعسكر المنتخب المغربي المقبل، بعد استفادته من "الملاحظات التوضيحية" الأخيرة للاتحاد الدولي لكرة القدم المرتبطة باللاعبين المزدوجي الجنسية.
وقال المصدر نفسه "سيتم استدعاء منير الحدادي إلى المنتخب الوطني في الفترة المقبلة من أيام الاتحاد الدولي المخصصة لخوض المباريات الدولية"، إذ من المقرر أن يخوض منتخب أسود الأطلس مباراته المقبلة ضد مضيفته موريتانيا ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا في 22 مارس المقبل.
وعبر الحدادي عن سعادته البالغة وقال لشبكة "بي إن سبورتس": "سعيد جدا، إنه بمثابة فخر بعد كل العمل الذي قمنا به من أجل تغيير وضعيتي وتمكني من اللعب مع المغرب. لدي رغبة كبيرة وأتمنى أن استمتع كثيرا مع المنتخب".
وأصدر الاتحاد الدولي لكرو القدم (فيفا) مذكرة لجميع الاتحادات الرياضية تتضمن مجموعة من الملاحظات التوضيحية نشرها يوم الخميس 28 يناير 2021 حول قانون تغيير جنسية اللاعب والمصادق عليه من قبل الجمعية العمومية في شتنبر الماضي، من بينها التعديل الذي طالبت به الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ورئيسها فوزي لقجع بخصوص السماح للحدادي بالانضمام لمنتخب "أسود الأطلس" بعد تطابق حالته مع الملاحظات الجديدة.
ويمكن للحدادي أن يحمل ألوان منتخب المغرب لأنه لم يمثل منتخبه السابق إسبانيا بعد بلوغه الحادية والعشرين وانقضت ثلاث سنوات على مشاركته الأخيرة معه.
وكانت محكمة التحكيم الرياضي (طاس) رفضت في نونبر الماضي استئناف لاعب إشبيلية الإسباني بعد حرمانه من قبل فيفا تمثيل منتخب بلده الأم المغرب. حبث شارك في معسكر سابق مع المغرب في ضواحي العاصمة الرباط قبل وديتي السنغال والكونغو في أكتوبر الماضي، بيد أن قرار الاتحاد الدولي حرمه تمثيل بلاده. كما كان قد حصل على قرار مشابه قبيل كأس العالم 2018 حرمه من خوض المونديال مع أسود الأطلس.
ولعب الحدادي (25 عاما) مع المنتخب الإسباني الأول مباراة واحدة عندما أشركه المدرب فيسنتي دل بوسكي بديلا في الدقيقة 79 ضد مقدونيا (5-1) في الثامن من شتنبر عام 2014 ضمن تصفيات كأس أوروبا 2016. كان وقتها في عز انطلاقته الكروية مع الفريق الأول لنادي برشلونة.