الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
الشاب حميد نوغو مع السكان الذين كان دائما معهم ووسطهم وابنهم الوفي

الاتحاد الاشتراكي يفوز بالمقعد النيابي الشاغر في الرشيدية ويلحق هزيمة مدوية بالعدالة والتنمية

 
فاز حميد نوغو، مرشح حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، بالمقعد الشاغر بمجلس النواب، خلال الاستحقاقات الانتخابية الجزئية لإقليم الرشيدية، التي أجريت أمس الخميس 8 يناير 2021.
وتبوأ ممثل الاتحاد الاشتراكي المرتبة الأولى بحصوله على 10756 صوتا، بفارق طفيف عن مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار، الذي حصد 10729 صوتا، فيما احتل حزب العدالة والتنمية المرتبة الثالثة بعدد صغير لم يتجاوز 9201 صوت. وكان البيجيدي نزل بكل ثقله في هذه الانتخابات الجزئية، إذ نزل بجيش من البرلمانيين والوزراء، واستعمل كل الوسائل بما فيها وسائل جهة الرشيدية تافيلالت، ولم يبق لرئيس الجهة الحبيب الشوباني إلا أن "يتحيّر"، لكن لم تنفعه جذبته لا هو ولا قومه الخوانجية من السقوط المدوّي أمام الشاب حميد نوغو، ابن الشعب، المناضل التقدمي الذي رفع رأس اليسار عاليا وأسقط طيور الظلام...
ويذكر أن الانتخابات الجزئية، التي أجريت أمس الخميس، جاءت تفعيلا لقرار المحكمة الدستورية الذي أصدرته في 27 أكتوبر 2020، والقاضي بتجريد مصطفى العمري من عضوية مجلس النواب عن الدائرة الانتخابية المحلية الرشيدية بعد صدور قرار قضائي نهائي ضده في يوليوز 2020.
من جانب آخر، شهدت هذه الانتخابات الجزئية حادثا مؤلما، بعدما توفي رئيس مكتب تصويت بمنطقة أولاد معطى الله بقيادة عرب الصباح، بإقليم الرشيدية، إثر سكتة قلبية مفاجئة، أثناء أداء مهامه.
 
الشاب الفائز بالمقعد النيابي الشاغر عن دائرة إقليم الرشيدية حميد نوغو