الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
(صورة أرشيفية)

أطر الصحة بفاس يحتجون بسبب التمييز في توزيع منحة كوفيد 19

 
دعت النقابة الوطنية للصحة العمومية، كافة الأطر الصحية بفاس إلى خوض وقفة احتجاجية إنذاريه كخطوة تصعيدية، يوم الأربعاء 13 يناير 2021، أمام مقر المديرية الجهوية بفاس، بسبب ظروف العمل المزرية، وحرمان أغلب الأطر الصحية من منحة كوفيد19، وكذا تجاهل مسؤولي قطاع الصحة بفاس ما قدمته الشغيلة الصحية إبان الجائحة وفي أوجها، وبتضحياتها وبالمخاطر التي كانت تواجهها خلال مكافحة الوباء القاتل.
و قال المكتب الإقليمي لنقابة الصحة بفاس، في بيان له توصل موقع " الغد 24" بنسخة منه، أن المكتب الإقليمي ومعه الأطر الصحية تفاجئوا بالتوزيع العشوائي، وغير العادل لمنحة كوفيد19، والتي لا ترقى بالأساس إلى حد تلبية طموح الشغيلة و تضحياتها، وحرمان أغلب الأطر الصحية بفاس التي اشتغلت في الصفوف الأمامية لمواجهة فيروس كورونا.
وفي السياق ذاته، استنكر نقابيو الفيدرالية الديمقراطية للشغل بقطاع الصحة، حرمان غالبية الأطر الطبية والتمريضية، التي اشتغلت في المراكز الصحية، والمعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة، في الكشف عن كوفيد 19، من المنحة وتصنيفهم في خانة اللا مباشر رغم هزالة المنحة.
وحمل المصدر ذاته، المسؤولية للمندوب الإقليمي وكافة القائمين على قطاع الصحة بفاس، مسؤولية الاختلالات التي عرفها توزيع منحة كوفيد19.
وفي ختام بيانها طالبت أطر الصحة بفاس، بإنصافها، وإرجاع حقوقها المسلوبة، وكذا توزيع المنحة بالشكل العادل دون تمييز، لأن هذه الفئة ضحت بالغالي والنفيس للتصدي للوباء المذكور.