الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
(صورة أرشيفية)

الملك سلمان يتلقى الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا

 
تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الجمعة 8 يناير 2021 في نيوم، الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.
وأعلنت وكالة الأنباء السعودية أن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، تلقى أول جرعة من اللقاح، كما نشرت مواقع حكومية رسمية صورا وتسجيل فيديو للملك (85 عاما) وهو يتلقى اللقاح.
وكانت المملكة العربية السعودية تلقت أول شحنة من لقاح كورونا في 16 ديسمبر 2020.
وكانت وزارة الصحة السعودية أعلنت الخميس "تسجيل أكثر من مليون شخص للحصول على لقاح كورونا، وحصول أكثر من 137 ألف شخص على اللقاح، وبدأت الشهر الماضي حملة التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد باستخدام عقار فايزر/بايونتيك.
وتجري حملة التطعيم في السعودية على ثلاث مراحل، تشمل الأولى المواطنين والمقيمين الذين تجاوزوا الخامسة والستين وأصحاب المهن الأكثر عرضة للعدوى بأمراض مزمنة، بينما تشمل المرحلة الثانية فئة الذين تجاوزوا 50 عاما. أما المرحلة الثالثة فستفتح الباب أمام جميع المواطنين والمقيمين الراغبين في تلقي اللقاح.
وكان الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، تلقى يوم الجمعة 25 دسمبر 2020، الجرعة الأولى من لقاح "كوفيد-19"، وذلك ضمن الخطة الوطنية للقاح التي تنفذها وزارة الصحة السعودية.
وقدم الدكتور توفيق الربيعة وزير الصحة السعودي الشكر والعرفان لولي العهد على حرصه ومتابعته المستمرة لتوفير اللقاحات للمواطنين والمقيمين، وتوجيهاته الدائمة بتقديم أفضل الخدمات لهم.
وقال الربيعة "ما نراه اليوم من مكتسبات تحققت للمملكة منذ بداية الجائحة هو امتداد لأحد أهم السياسات ضمن رؤية 2030، وهي سياسة الوقاية خير من العلاج والتي تمثلت في تكثيف الإجراءات الاحترازية الاستباقية، والتأكيد على أن صحة الإنسان أولاً، وتوفير اللقاح الآمن والمعتمد دولياً في وقت قياسي وتوفيره للمواطنين والمقيمين، مما جعل المملكة من أفضل دول العالم في مواجهة جائحة كورونا".
 
ولي العهد السعودي لحظة تلقي الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لكورونا