الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم

المغرب يؤكد دعمه التام واللامشروط للسعودية في الترشح لاحتضان مونديال 2034

 
أفاد بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الخميس 5 أكتوبر 2023، أن المملكة المغربية تؤكد دعمها التام لرغبة المملكة العربية السعودية الشقيقة في الترشح لاحتضان نهائيات كأس العالم لكرة القدم لسنة 2034.
 
وأوضح البلاغ أن هذا التأييد يأتي من منطلق الروابط القوية التي تجمع بين الملك محمد السادس وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء.
 
وأكد البلاغ ذاته أن المملكة المغربية، بقيادة الملك، على ثقة تامة من قدرة المملكة العربية السعودية الشقيقة على تنظيم هذه الفعالية الرياضية الكبرى، لما تشهده من نهضة تنموية شاملة وإمكانيات تنظيمية مشهود بها.
 
من جانب آخر، أفاد فوزي لقجع رئيس لجنة "لجنة كأس العالم 2030"، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أنه تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس، تعلن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عن دعمها القوي واللا مشروط لرغبة المملكة العربية السعودية الشقيقة المشروعة في الترشح لتنظيم نهائيات كأس العالم 2034.
 
وأضاف فوزي لقجع، في بلاغ، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، التي تربطها علاقات متميزة مع الاتحاد السعودي لكرة القدم، تؤكد على تعبئة كل مكونات كرة القدم المغربية، من عصب وأندية وقدماء اللاعبين، لمساندة ملف المملكة العربية السعودية، التي تتوفر على كل المؤهلات التنظيمية والرياضية وفي مجال البنيات التحتية والمرافق السياحية، وقدرتها على تنظيم أكبر التظاهرات الدولية على أعلى المستويات، وتعرف ثورة كروية حقيقية مشهود بها على الصعيد العالمي، إضافة إلى ما هو معروف عن الشعب السعودي الشقيق من شغف بكرة القدم ومن كرم الضيافة وحسن الاستقبال.
 
وأبرز فوزي لقجع أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ستعمل أيضا على استثمار علاقاتها المتميزة مع شركائها في مختلف الاتحادات الكروية، ومع الكنفدرالية الأفريقية لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم، من أجل توفير الدعم اللازم للملف السعودي.