الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
جانب من عملية الإنقاذ

مأساة بالفيديو.. رجل أنقذ والدته وشقيقه المعاق ولما عاد لإنقاذ زوجته وابنه انهار عليهم المنزل

 
إنصاف الراقي
 
ما تزال عملية الإنقاذ متواصلة إلى غاية الآن، بمكان فاجعة انهيار منزل بدرب مولاي الشريف بالحي المحمدي في الدارالبيضاء، والذي أسفر عن وفاة شخصين وجرح آخرين.
 
 
وقال أحد أقرباء ضحايا هذا الحادث المأساوي، الذي جرى صباح اليوم الجمعة 8 يناير 2021، الذي تحدث إليه موقع "الغد 24"، إن انهيار المنزل وقع عند تمام الثامنة صباحا، مضيفا أن زوج أخته الذي يقطن البناية المنهارة أنقذ والدته، ثم عاد فأنقذ شقيقه المعاق وبعض أبنائه، لكن حين عاد مرة ثالثة لإنقاذ زوجته وابنه، "وقعات الواقعة.. هو مسكين الله يرحمو، لكن الأخت ديالي والابن ديالها للي فعمرو 6 سنين باقين تحت الأنقاض"، يقول الشاهد على الحادث.
وكان هذا المنزل، الذي انهار صباح اليوم، بسبب الأمطار التي غمرت الدارالبيضاء منذ يوم الثلاثاء 5 يناير 2021، قد خلف وفاة شخصين (طفلة وقريبها)، وإصابة اثنين بجروح، مما استدعى نقلهما إلى المستشفى الإقليمي محمد الخامس بالحي المحمدي.
وإلى غاية الآن، مازالت عناصر الوقاية المدنية تبحث عن ناجين مفترضين، رغم صعوبة العملية بفعل غزارة الأمطار.
وبحسب مصادر من عين المكان، فإن أشخاصا مازالوا محاصرين تحت الأنقاض، خاصة وأن اثنين منهم يتواصلان مع أقاربهما في الخارج عبر الهاتف المحمول، الأمر الذي جعل عناصر الوقاية المدنية تكثف من عمليات إزالة الركام، لإنقاذ الناجين.