الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
انهيار منزلين بدرب السلطان ودرب مولاي الشريف وفران تقليدي بالمدينة القديمة

الدارالبيضاء المنكوبة.. 3 انهيارات في أقل من 12 ساعة بدرب مولاي الشريف ودرب السلطان والمدينة القديمة

 
إنصاف الراقي
 
في ظرف أقل من 12 ساعة، تحولت الدارالبيضاء إلى مدينة منكوبة بعد انهيار 3 أبنية بفعل التساقطات المطرية التي عرفتها المدينة منذ الثلاثاء الماضي، حيث علم لدى السلطات المحلية لعمالة مقاطعات عين السبع-الحي المحمدي أن منزلا مدرجا ضمن تعداد المباني الآيلة للسقوط والذي كان يحتله، حسب المعطيات الأولية، بعض الأشخاص بشكل غير قانوني بعد إخلائه من قاطنيه منذ مدة، انهار صباح اليوم الجمعة في حدود الثامنة صباحا، بدرب مولاي الشريف، الحي المحمدي على إثر التساقطات المطرية التي عرفتها مدينة الدار البيضاء.
وفور علمها بالحادث تدخلت السلطات المحلية والأمنية وعناصر الوقاية المدنية لتأمين البنايات المجاورة ومباشرة عمليات البحث، حيث تم إنقاذ شخصين تم نقلهما إلى المستشفى الإقليمي محمد الخامس لتلقي العلاجات الضرورية، فيما تستمر عمليات البحث لإيجاد أشخاص آخرين محتملين، كما تداولت مصادر بعين المكان وفاة طفلة.
ويأتي هذا الحادث بعد انهيار منزل بدرب السلطان بالدارالبيضاء ليلة أمس الخميس، وكذا انهيار فران تقليدي بالمدينة ذاتها، وتحديدا بالمدينة القديمة.
وكانت السلطات المحلیة لعمالة مقاطعات الدار البیضاء-آنفا، قد أفادتـ ليلة أمس، أن 5 أشخاص أصیبوا بجروح متفاوتة الخطورة، على إثر انھیار سقف فران تقلیدي، بزنقة آسفي بالمدینة القدیمة جراء تھاطل الأمطار الغزیرة التي عرفتھا مدینة الدار البیضاء.
وبحسب المصادر نفسها، تدخلت السلطات المحلیة والأمنیة وعناصر الوقایة المدنیة لتأمین البنایات المجاورة ومباشرة عملیات الإنقاذ، كما تم نقل المصابین إلى المستشفى الجامعي ابن رشد لتلقي العلاجات الضروریة حیث توفي واحد منھم في الطریق إلى المستشفى المذكور.