الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم

شرطي يطلق رصاصة لإيقاف شخص عرض عناصر الشرطة للخطر بسيفين في القصر الكبير

أطلق مفتش شرطة يعمل بالفرقة المحلية للشرطة القضائية بمدينة القصر الكبير، اليوم السبت، رصاصة تحذيرية من سلاحه الوظيفي في تدخل أمني لإيقاف شخص مبحوث عنه على الصعيد الوطني، عرض وقتها أمن وسلامة موظفي الشرطة لتهديدات خطيرة بواسطة أسلحة بيضاء من الحجم الكبير.
وبحسب المديرية العامة للأمن الوطني، إن المشتبه فيه، (34 سنة)، كان قد تربص بمفتش شرطة أمام منزله بمدينة القصر الكبير في مناسبتين، مهددا إياه بواسطة سيف، وذلك كرد فعل انتقامي بسبب مشاركة موظف الشرطة المذكور في اعتقال المعني بالأمر في قضية سابقة تتعلق بتنظيم الهجرة غير المشروعة.
وتابعت المديرية، في بلاغ لها توصل "الغد 24" بنسخة منه، أن عناصر الشرطة القضائية انتقلت لمكان تواجد المشتبه فيه، وتحديدا بالجماعة القروية "قصر البجير" على بعد ثمانية كيلومترات من مدينة القصر الكبير، حيث أبدى مقاومة عنيفة باستعمال أسلحة بيضاء عبارة عن سيفين من الحجم الكبير، الأمر الذي اضطر مفتش شرطة لإطلاق رصاصة تحذيرية، مما مكن من ضبط المعني بالأمر، وحجز الأسلحة البيضاء، فضلا عن ضبط سيارة في ملكية المشتبه فيه.
و بحسب المصدر، تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.