الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم

فاس تسجل أول حالة ولادة لامرأة مصابة بكورونا تضع مولودا سليما من الفيروس

في حدث هو الأول من نوعه بمدينة فاس، سجل المركز الاستشفائي الجهوي الغساني بالمدينة ذاتها، اليوم الخميس، أول حالة ولادة لامرأة مصابة بفيروس كوفيد 19 المستجد، وضعت مولودا سليما من العدوى بواسطة عملية قيصرية.
وتمت عملية توليد المرأة البالغة من العمر 35 عاما، تحت اشراف فريق طبي وتمريضي متكامل مع اتخاذ جميع الاحتياطات والتدابير المعمول بها. حيث تأكد أن الوضع الصحي للأم مستقر ومطمئن وأن المولود سليم من العدوى بعد التحاليل المخبرية السلبية.
وعقب تأكيد إصابتها بفيروس كوفيد19، في وقت سابق، جرى استقبال المرأة الحامل بالمصلحة المخصصة للنساء الحوامل المصابات بفيروس كورونا، كما استفادت من مختلف الفحوصات والكشوفات إلى جانب خضوعها للبروتوكول العلاجي المعتمد من طرف وزارة الصحة.
في السياق ذاته، تمت عملية الولادة القيصرية بتنسيق بين المصلحة المذكورة بمستشفى ابن الخطيب ومصلحة الولادة بمستشفى الغساني بفاس والمركب الجراحي المخصص للنساء الحوامل المصابات بفيروس كوفيد19 في ظروف جيدة مع احترام جميع المعايير والتدابير الضرورية والاحتياطات اللازمة لضمان صحة وسلامة الأم والمولود والطاقم الطبي والتمريضي والاداري المجند من أجل العناية بالمرضى ومكافحة الوباء.