الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
نبيلة منيب وفي اليسار الفلكي عبد العزيز الخطابي

الخطابي يقرأ طالع منيب: سيعود حزبك بقوة للخريطة السياسية ويتقدم في انتخابات 2021 فهذا زمن اليسار

 
إنصاف الراقي
 
وضع الفلكي المغربي الشهير عبد العزيز الخطابي، نبيلة منيب الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، في دائرة توقعاته الفلكية، معتبرا أن الكواكب المؤثرة في شخصيتها جعلتها امرأة صلبة وعنيدة، ذاك كاريزما عالية، مما خول لها زعامة حزب يساري بالقبضة الناعمة والقوة الصارمة.
وقال الخطابي في توقعاته التي خص بها "الغد 24"، إن كوكب المريخ المؤثر في شخصية منيب أعطاها قدرات تنظيمية عالية، ورسم لها اتجاها لتقدير الأمور بشكل عقلاني، كما جعل منها زعيمة سياسية تقابل التحديات بالصفاء والرزانة.. "فهي عنيدة معظم الوقت إذا آمنت بفكرة ما، وساخطة على التقاليد إذا لم توافق منطقها".
واعتبر الخطابي، أن نبيلة منيب، عرفت كيف تشق بفدرالية اليسار الديمقراطي في الانتخابات السابقة، خطا آخر في المشهد السياسي المغربي، وآمنت به، كمكون سياسي، من شأنه أن يعيد للنضال الديمقراطي اعتباره، وبالتالي، فهي "وفق قراءتي الفلكي، ماتزال تؤمن بأن اليسار، بالرغم من الشتات، قادم بقوة، وسيقول كلمته، خلال الانتخابات القادمة.
وقال الخطابي في حديث موجه لمنيب "إذا كان البعض يعتبرك غريبة ومتقلبة الأطوار وتقليدية في أفكارك، وتفتقرين لأفكار جديدة قد تكون مناسبة لزعامتك وللحزب الذي تنتمين إليه.. فإنني أرى العكس، فأنت حداثية حد النخاع، وصاحبة مشروع مجتمعي، لا يلغي التقاليد، بقدر ما يضيف إليها الحداثة في تناغم مع الطابع المغربي، وهذا ما يحدث لبسا عند خصومك، ممن يتعصبون لأفكارهم، غير القابلة للنقاش".
وأضاف الخطابي في حديثه لمنيب " لقد زرعت مفاهيم جديدة في الحزب، وأعدت وهجه الذي غاب منذ سنوات، وأصبحت أفكاره، تطرح بقوة في البرلمان، وتلقى دعما من قبل العامة، خاصة في مواقع التواصل، وهذا ما سينعكس إيجابا على الحزب خلال القادم من الشهور".
وتابع الخطابي، "إن حساباتي الفلكية، في برج منيب، وأيضا للحزب الاشتراكي الموحد، تقول إن لهذا الأخير فرصة تاريخية للعودة إلى الواجهة السياسية، بقوة أكثر، "فخطابه الواضح، سيجعله في مرتبة أحسن من تلك التي حصل عليها في الانتخابات التشريعية السابقة، وأتوقع أن يحصل على مقاعد أكثر في البرمان، مما سيجعله رقما ضمن معادلة صعبة.. فهذا الزمن، زمن اليسار بامتياز، وبالتالي، ما على منيب، هو العمل من الآن، في الأوساط الشبابية المتعطشة للحداثة".