الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
سفيان البحري

فايسبوك.. صفحة منتدى "فار-ماروك" تتهم سفيان البحري بقرصنة محتواها وتصف ذلك بـ"قلة أدب"

 
إنصاف الراقي
 
وجهت صفحة "منتدى فار ماروك" بالفايسبوك صفعة قوية لسفيان البحري، صاحب صفحة الملك محمد السادس بالفايسبوك، بعد اتهامها له بسرقة فيديو خاص بها.
وقالت صفحة المنتدى، إن العديد من النشطاء يقومون بإعادة نشر محتوى خاص بمنتدى فار-ماروك، سواء فيديوهات أو صور، مضيفة أن البعض يقوم "بمحو توقيع المنتدى أو الذهاب حتى وضع توقيع خاص به، مثل ما يفعله المدعو سفيان البحري"، واضعة رابط فيديو خاص بالمنتدى، قالت إن البحري قام بوضع توقيع خاص به، علي الفيديو .
وتابعت الصفحة، أن فريق عمل منتدى فار-ماروك يعمل منذ 15 سنة على البحث عن محتوى يرصد تاريخ المملكة المعاصر، خاصة ما يتعلق بالقوات المسلحة الملكية والحياة السياسية لمغرب ما بعد الاستقلال.
وأضافت "لنا الشرف أننا كنا أول من نشر فيديوهات للراحل الحسن الثاني بالإنترنت منذ 2006. وقد كلفنا ذلك كثيرا على عدة مستويات، غير أن إعادة نشر مثل هذا المحتوى أو سرقته دون ذكر اسم المنتدى كمصدر، هي إهانة كبيرة و قلة ادب تجاه فريق كرس سنوات طويلة لفتح صفحات من تاريخنا المعاصر لشباب المملكة، لم يكن على دراية بها، ولتصحيح صورة مغلوطة حول مغرب ما بعد الاستقلال".
وقالت صفحة منتدى فار ماروك إن "مثل هذه الأفعال الغير محترمة جعلتنا نتوقف عن نشر مقاطع كثيرة نادرة جدا، لغياب حس العرفان، ووجود آشباه بنات أوى بفضاءات التواصل الاجتماعي".