الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
(صورة أرشيفية)

جامعة كرة القدم تتخذ إجراءات جديدة تهم المدربين والبرمجة وتتعاقد مع مستشهر جديد

اتخذت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قرارات جديدة تهم وضعية المدربين في البطولة الوطنية لكرة القدم.
وأعلن المكتب المديري للجامعة، في بلاغ له توصل موقع " الغد 24" بنسخة منه، أنه في حال فسخ أحد المدربين العقد الذي يربطه بناده، فإنه لا يسمح له بتقلد أي مهام تقنية بناد آخر من نفس الدرجة وفي نفس الموسم.
ويذكر أن البطولة الوطنية لكرة القدم ستنطلق يوم 4 دجنبر 2020، وستختتم في 18 غشت 2021، وستجرى قرعتها يوم غد الأحد في السابعة مساء، فيما ستجرى منافسة كأس العرش نهاية البطولة بشكل متزامن مع نهاية الموسم الكروي.
وتعاقدت الجامعة مع شركة أجنبية تسهر على برمجة الدوري الإسباني الممتاز والدوري الإنجليزي الممتاز، لبرمجة البطولة الوطنية الاحترافية لتفادي كل المشاكل التي قد تعيق السير العادي للدوري المغربي.
وأضاف المصدر ذاته أن الجامعة ستتعاقد مع مستشهر جديد للبطولة الوطنية، ويتعلق الأمر بشركة "إينوي للاتصالات".
وفي السياق ذاته، أعلن فوزي لقجع، رئيس الجامعة، أن الموسم القادم لكرة القدم النسوية، سيعرف انطلاق البطولة الاحترافية الأولى في المملكة.
أما فيما يتعلق بالمشاركات الدولية للأندية الوطنية، قأكدت الجامعة الملكية لكرة القدم في بيانها، أنها ستشارك في منافسة خارجية واحدة كل موسم بناء على المركز الذي احتلته في البطولة الوطنية وفي منافسات كأس العرش.
وكشف فوزي لقجع، أنه تم تخصيص شهر دجنبر 2020 لعقد الجموع العامة للأندية والعصب الجهوية والعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية والعصبة الوطنية لكرة القدم هواة والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.