الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
(صورة أرشيفية)

بناء 4 مراكز استشفائية و4 مستشفيات قرب بكلفة 1420 مليون درهم بجهة فاس مكناس

أشرف خالد ايت طالب، وزير الصحة، وامحند العنصر، رئيس جهة فاس مكناس، والسعيد ازنيبر، والي الجهة، والمهدي البلوطي، المدير الجهوي للصحة، على توقيع 11 بين وزارة الصحة و مجلس جهة فاس- مكناس، بكلفة مالية إجمالية قدرها 1420 مليون درهم، يومه الأربعاء 18 نونبر 2020 ، بمقر الولاية.
وأوضح بلاغ لوزارة الصحة أن الاتفاقية الموقعة تشمل بناء وتجهيز وإعادة تأهيل العديد من المنشئات الصحية، منها بناء و تجهيز مركز استشفائي إقليمي بإقليم مولاي يعقوب بطاقة استيعابية تصل إلى 120 سريرا، ومستشفى القرب ببولمان وتاهلة وعين تاوجطات،بطاقة استيعابية تصل إلى 45 سريرا لكل واحد منهم.
وأضاف المصدر ذاته أن الاتفاقية أنصت أيضا على بناء وتجهيز أربعة مراكز استشفائية إقليمية في كل من فاس، مكناس، صفرو وتاونات، بطاقة استيعابية تصل إلى 120 سرير لكل منشأة، وإعادة تأهيل البنية التحتية للمنشئات الصحية بإقليم إفران، وتجهيز وتعزيز البنية التحتية لمستشفيات الجهة بأسرة إنعاش مجهزة بمصادر الأكسجين، ثم توسعة المركز الاستشفائي ابن الحسن الخاص بالأمراض العقلية والنفسية.
ويذكر أن هذه المشاريع الصحية ستقرب الخدمات الطبية والعلاجية من ساكنة الجهة، وخاصة بالمناطق النائية والصعبة الولوج، مما سيخفف الضغط على المستشفيات الأخرى.