الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
من اجتماع للمكتب الوطني للشبيبة الطليعية بالكتابة الوطنية لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي

الشبيبة الطليعية تعلن تنديدها بالبوليساريو ودعمها لقواتنا المسلحة في جهودها لتحصين وحدتنا الترابية

 
أعلن المكتب الوطني للشبيبة الطليعية، اليوم الجمعة، دعمه لعملية الجيش المغربي وجهوده من أجل تأمين وحدة المغرب الترابية، فيما ندد بالخروقات، التي ترتكبها ميليشيات البوليساريو.
وذكر المكتب الوطني للشبيبة الطليعية أنه تابع، عن كثب، التطورات الجارية في المعبر الحدودي الكركرات بالصحراء المغربية، وتدخل قواتنا المسلحة في المنطقة العازلة، من أجل وضع حد لحالة العرقلة الناجمة عن هذه التحركات وإعادة إرساء حرية التنقل المدني والتجاري، مبرزا أن هذا التدخل، الذي جاء أياما بعد قرار مجلس الأمن رقم 2548 /2020، القاضي بضرورة التوصل إلى حل سياسي واقعي وعملي ودائم لمسألة الصحراء، والذي دعا إلى الامتناع عن أي أعمال من شأنها أن تقوّض المفاوضات، التي تيسرها الأمم المتحدة، وهو ما قامت به جبهة البوليساريو بواسطة ميليشياتها، التي قطعت المعبر الحدودي منذ 21 أكتوبر الماضي.
وبناء على هذه المتابعة عن قرب لتطورات الأحداث، أعلن المكتب الوطني للشبيبة الطليعية عن "دعمه لقواتنا المسلحة في جهودها لتحصين وحدتنا الترابية"، وعن "تنديده بخروقات جبهة البوليساريو، ورفضه لأي مساس بوحدتنا الترابية، ولسيادة المغرب على أراضيه التاريخية".
وبالمناسبة ذاتها، أكدت قيادة الشبيبة الطليعية على "مواقف حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي الرافضة لتقسيم الدول، وتفتيت وحدتها، وخلق كيانات وهمية، قصد استنزاف خيرات الشعوب وثرواتها.
وخلص المكتب الوطني إلى التأكيد على أن المدخل الوحيد لتعزيز سيادة المغرب على أراضيه، هو خلق لحمة وطنية من خلال إقرار ديمقراطية حقيقية، وتنمية شاملة بمختلف مناطق المغرب.