الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم

بعد عملية الجيش المغربي.. الكركارات تأمّنت بالكامل وميليشيات البوليساريو فرّت تحت أنظار المينورسو

 
أكد بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، اليوم الجمعة، أن معبر الكركرات بين المغرب وموريتانيا، أصبح حاليا مؤمنا بشكل كامل من خلال إقامة القوات المسلحة الملكية لحزام أمني.
وأفاد المصدر ذاته أنه بتعليمات ملكية، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، تم يوم 13 نونبر 2020، القيام بعملية، وفقا لقواعد تدخل واضحة تقتضي تجنب أي احتكاك بالأشخاص المدنيين.
وأضاف أن الميليشيات المسلحة للبوليساريو فتحت خلال هذه العملية النار على القوات المسلحة الملكية التي ردت عليها، وأجبرت عناصر هذه المليشيات على الفرار دون تسجيل أي خسائر بشرية.
وأردف بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، أن هذه العملية تأتي على إثر إغلاق عصابات البوليساريو للمحور الطرقي العابر لهذه المنطقة الرابطة بين المغرب وموريتانيا.
وتابع البلاغ ذاته أن عناصر ميليشيات البوليساريو عمدت إلى إحراق معسكر الخيام الذي أقامته، وذلك مباشرة بعد أن أخذت علما بتدخل القوات المسلحة الملكية.
وأشار المصدر إلى أن ميليشيات البوليساريو عمدت إلى الفرار على متن عربات من نوع (جيب) وشاحنات نحو الشرق والجنوب تحت أنظار مراقبي بعثة الأمم المتحدة (المينورسو).