الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
صورة أرشيفية

ميناء طنجة.. اعتقال سائق شاحنة محملة بحوالي نصف طن من الحشيش كانت في طريقها إلى إسبانيا

 
أحبطت عناصر الأمن الوطني بميناء طنجة المتوسط بتنسيق مع نظيرتها بالجمارك، ظهر اليوم الثلاثاء، محاولة لتهريب شحنة من المخدرات بلغ وزنها الإجمالي 450 كيلوغرام من مخدر الشيرا، تم ضبطها على متن شاحنة للنقل الدولي للبضائع مرقمة بالمغرب.
وتبعا لما أفادت المديرية العامة للأمن الوطني، إن عملية مراقبة الشاحنة، التي كانت تستعد للمغادرة على متن رحلة بحرية تجارية متوجهة نحو إسبانيا، والتي كان يفترض أنها تحمل منتوجات فلاحية، أسفرت عن ضبط شحنة المخدرات مخبأة داخل تجاويف معدة خصيصا بهيكل المقطورة، كما مكنت إجراءات البحث من إيقاف سائقها المغربي الجنسية والبالغ من العمر 29 سنة.
وأضافت المديرية في بلاغ توصل "الغد 24" بنسخة منه، أن الكمية الإجمالية للمخدرات المحجوزة، أحيلت على إدارة الجمارك للاختصاص، فيما تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المفترضة وطنيا ودوليا لهذا النشاط الإجرامي.
وتندرج هذه القضية، بحسب المصدر ذاته، في سياق العمليات الأمنية المكثفة والمتواصلة التي تباشرها المصالح الأمنية، بهدف مكافحة الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.