الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
صورة أرشيفية

المديرية الجهوية للصحة بالشرق تخرج عن صمتها بخصوص ارتفاع حالات الوفايت بفيروس كورونا بالجهة

 
بعد تداول والترويج بعض الأخبار حول ارتفاع عدد الوفيات بجهة الشرق في الآونة الأخيرة، في بعض وسائط التواصل الاجتماعي، خرجت المديرية الجهوية للصحة بالجهة ذاتها، عن صمتها، لتقديم عدة توضيحات حول تطورات الحالة الوبائية بالجهة.
وعزت المديرية، ارتفاع عدد حالات الوفاة لدى مرضى كوفيد-19 إلى ارتفاع معدل الإصابة لدى كبار السن ومن يعانون من أمراض مزمنة تزيد من حدة وخطورة الإصابة لديهم، "وهو ما تؤكده حصيلة الوفيات في صفوف هذه الفئة من المصابين"، تقول المديرية.
وبحسب بلاغ للمديرية ذاتها/ توصل "الغد 2'" بنسخة منه، إن بعض حالات الوفاة المسجلة راجعة بالأساس إلى تأخر المصابين في القدوم إلى المؤسسات الاستشفائية، ما يؤدي إلى تدهور حالتهم الصحية ووصولهم إلى المستشفيات في حالات صحية جد حرجة تتطلب عناية طبية مركزة في أقسام الإنعاش، وولفت المصدر نفسه، أن نسبة الشفاء لدى مرضى كوفيد-19 الذين تطلبت حالتهم الصحية عناية مركزة في أقسام الإنعاش فاقت 85 في المائة.
وأضاف المصدر ذاته، أن التكفل بكل الحالات يتم وفق البروتكول الطبي المعتمد من طرف وزارة الصحة، كما أن الفرق الطبية والتمريضية والتقنية تعمل جاهدة على توفير الرعاية الطبية اللازمة للمصابين خاصة من تتطلب حالتهم الصحية رعاية مركزة.
وخلص البلاغ إلى أن المديرية الجهوية للصحة بجهة الشرق، تدعو كافة المواطنين إلى اتباع الإجراءات المعتمدة من طرف المديرية الجهوية للصحة عن طريق ربط الاتصال بالمراكز المرجعية لتشخيص الإصابة بكوفيد-19 ضمانا لتشخيص جيد لحالتهم الصحية.