الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
الملك محمد السادس يتوسط الحسن واتارا وألفا كوندي

الملك محمد السادس يهنئ الحسن واتارا وألفا كوندي بعد انتخابها مجددا رئيسين للكوت ديفوار وغينيا

 
بعث الملك محمد السادس، اليوم الثلاثاء، برقية تهنئة للحسن درامان واتارا، بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا لجمهورية كوت ديفوار.
ومما جاء في برقية الملك، "يطيب لي، بمناسبة إعادة انتخابكم رئيسا لجمهورية كوت ديفوار، أن أبعث إليكم بأحر تهانئي، وأطيب متمنياتي لكم بكامل التوفيق في مواصلة مهامكم السامية في خدمة الشعب الإيفواري الشقيق".
وقال الملك في هذه البرقية "إن إعادة انتخابكم لولاية رئاسية جديدة لهو تقدير من الشعب الإيفواري للجهود التي تبذلونها من أجل تحقيق المزيد من المنجزات لبلدكم على درب التقدم والتنمية الاقتصادية".
وأضاف الملك "لقد تمكنت المملكة المغربية وجمهورية كوت ديفوار من بناء علاقات متينة للتعاون المثمر والتضامن الفعال. وفي هذا الصدد، أجدد لفخامتكم عزمي الراسخ على مواصلة العمل، سويا معكم، من أجل تعزيز هذه العلاقات بما يجعل منها نموذجا للشراكة الناجحة بين بلدين إفريقيين".
وتابع الملك، في هذه البرقية، "وإذ أجدد لكم تهانئي، أرجو أن تتفضلوا، فخامة الرئيس وأخي العزيز، بقبول أسمی عبارات تقديري ومودتي".
كما بعث الملك محمد السادس، في اليوم نفسه، برقية تهنئة إلى ألفا كوندي بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا لجمهورية غينيا.
وقال الملك في هذه البرقية "يطيب لي أن أهنئكم على الثقة التي حظيتم بها مجددا من لدن الشعب الغيني، بانتخابكم لولاية جديدة على رأس جمهورية غينيا"، معربا للرئيس الغيني، بهذه المناسبة، عن أصدق متمنياته بموصول التوفيق في أداء مهامه السامية في سبيل تقدم الشعب الغيني وصون لحمته.
ومما جاء في برقية الملك "وإذ أجدد لفخامتكم تشبثي بأواصر الصداقة المتينة التي تربط المملكة المغربية وجمهورية غينيا، فإني أعرب لكم عن أملي في أن تتعزز هذه الروابط، مؤكدا لكم عزمي القوي على مواصلة عملنا المشترك من أجل توطيد الشراكة المغربية الغينية، والرقي بها بحيث تكون نموذجا للتعاون الناجح بين بلدين إفريقيين".