الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
فرقة أحواش (أرشيف)

رسالة مؤثرة.. شعراء أحواش يلتمسون من الفردوس تخصيص ميزانية استثنائية لدعم الفنانين المستضعفين

 
إنصاف الراقي
 
وجه العديد من الفنانين الشعبيين، من خلال "رابطة شعراء وشاعرات أحواش" رسالة مؤثرة، إلى عثمان الفردوس، وزير الثقافة والشباب والرياضة، يبرزون من خلالها حجم الضرر الذي لحقهم وأمثالهم، بعد انقطاع سبل العيش زهاء 8 أشهر بسبب تدداعيات فيروس كورونا.
والتمست الرابطة في الرسالة ذاتها من الوزير تخصيص ميزانية استثنائية للفنانين الشعبيين الذين يعيشون ظروفا صعبة جدا في ظل مقاومة وباء كوفيد 19 منذ شهور، مشيرة أن هؤلاء " انقطعت أرزاقهم بسبب توقف الأنشطة التي تعتبر مصدر عيشهم، ومنهم شعراء وفنانون أحواش الذين يعتمدون في دخلهم على الحفلات الخاصة والمهرجانات، والذين يعاني غالبيتهم شظف العيش ويجتازون مرحلة عصيبة انعكست سلبا على عطائهم الفني وعلى دخلهم وعلى جانبهم الصحي كذلك.
وقالت الرابطة في الرسالة التي يحتفظ "الغد 24" بنسخة منها، إنها قامت بمحاولة مواجهة هذا الوضع بإمكانياتها المتواضعة في بداية انتشار الوباء، غير أنّ استمرار الوضع وتفاقمه أدّى إلى العجز التام عن مواجهة حاجيات الفنانين المستضعفين.
وقد قامت الرابطة كذلك، تضيف في رسالتها للوزير الفردوس، "برصد وضعية هؤلاء الفنانين وصياغة لائحة بأسمائهم يمكن تقديمها لكم عند الحاجة، وذلك من أجل مساعدتهم على تجاوز صعوبة هذه المرحلة، والبحث عن طرق جديدة لترويج منتوجهم الفني".