الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
سعد الدين العثماني وعثمان الفردوس

معهد تكوين الأطر.. أخطاء إدارية فادحة تورّط الوزير عثمان الفردوس أمام رئيس الحكومة

 
لا أحد اليوم يستطيع فهم ما يحدث في قطاع الشباب والرياضة تحت إدارة الوزير عثمان الفردوس، فآخر ما طلعت علينا به الأخبار كون رئيس الحكومة سعد الدين العثماني رفض، للمرة الثانية على التوالي، تعيين مدير للمعهد الملكي لتكوين أطر الشبيبة والرياضة، وذلك بعدما نظمت وزارة الفردوس مباراه لاختيار مدير لهذه المؤسسة الجامعية بسبب الأخطاء والعيوب المسطرية البدائية التي تقع فيها الوزارة بشكل متواتر، والتي تكشف على أن الوزير أصبح رهينة في يد بعضٍ من عديمي الكفاءة الإدارية والذين يورّطون الوزير الشاب العديم التجربة في مثل هذه الأخطاء الفادحة، التي نبهته رئاسة الحكومة إليها في أكثر من مناسبة.
مصادر "الغد 24" قالت إنه سبق للوزير الفردوس، وفي خرق فادح ومفضوح لمسطرة تشكيل لجان اختيار عمداء الكليات ومديري المعاهد الجامعية العليا، أن عيّن لعضوية اللجنة المكلفة باختيار مدير للمعهد، أعضاء لا يتوفرون لا على المؤهل العلمي، ولا على الخبرة الأكاديمية والعلمية المطلوبة..
وأضافت المصادر ذاتها أن ما حصل لا يفسر سوى بقصد وسابق إصرار من أجل تسهيل ظفر إحدى المرشحات القريبة من مديرة الموارد البشرية بالمنصب، فيما الوزير يطلق ابتسمات بلهاء في دار غفلون، وفي الأخير، يجد الوزير نفسه في ورطة بسبب هذه الأخطاء البدائية.
وحسب مصادرنا، فإن أساتذة المعهد الملكي لتكوين الأطر ينتظرون، مرة أخرى، ما ستسفر عليه، هذه المرة، مباراة اختيار المدير المقبل، بعدما ظل المعهد لأزيد من سنة ونصف بدون مدير، وبعد الفضائح الكبيرة التي ارتكبها المدير بالنيابة المعين من قبل الوزير المقال حسن اعبيابة.
فهل ستحترم وزارة الفردوس القانون والمساطر المعمول بها، في هذا الصدد، أم سيتواصل هذا العبث الذي تديره في الخفاء بعض لوبيات الفساد الإداري داخل قطاع الشباب والرياضة؟! الظاهر أن سعد الدين العثماني الذي ظل يتعامل بلباقة مع هذه الأخطاء الفادحة، قد يلجأ المرة المقبلة إلى تقراص ودنين الوزير الصغير!