الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
صورة أرشيفية

كورونا بأكادير.. السلطات تغلق الشواطئ والحدائق و"سوق الأحد" وتحدد أوقاتا للمقاهي والمطاعم

 
بعد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في جهة سوس ماسة، اتخذت اللجنة المختصة المكلفة بتتبع وضعية جائحة كورونا على صعيد عمالة أكادير إداوتنان مجموعة من الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس "كوفيد 19"، وذلك على إثر الاجتماع الذي عقدته اليوم الجمعة.
وتقرر، من خلال الاجتماع ذاته، إغلاق المركب التجاري "سوق الأحد" لمدة أسبوعين ابتداء من يوم الثلاثاء القادم (15 شتنبر 2020) نظرا لظهور بؤرة لا زالت المساعي جارية لتطويقها. كما تقرر إغلاق شواطئ أكادير ابتداء من يوم غد سبت 12 شتنبر 2020، وإغلاق الحدائق العامة، وتحديد توقيت الإغلاق بالنسبة للمحلات التجارية للقرب والمحلات التجارية الكبرى والمقاهي عند الساعة العاشرة ليلا. أما بالنسبة للمطاعم فقد تقرر إغلاقها عند الساعة الحادية عشرة ليلا.
وحسب البلاغ الصادر عن هذا الاجتماع، ويتوفر "الغد 24" على نسخة منه، فقد تقرر إعطاء الصلاحية للجن المختصة المحلية لاتخاذ كل الإجراءات الناجعة لاحترام التدابير الاحترازية والحاجزية الواقية من الوباء من طرف الأشخاص والمؤسسات كالتباعد وارتداء الكمامات والتعقيم ...
ودعا المصدر نفسه إلى مزيد من التلاحم والتآزر والتضامن من طرف كل القوى الحية للمجتمع، للحفاظ على الأرواح من الوباء، والانخراط والتفاعل الإيجابي لتحقيق الهدف السامي المتمثل في محاصرة وكسب رهان القضاء على فيروس كورونا، أو الحد من عدد ضحاياه.