الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
مشهد من حادث سقوط الشجرة

فاجعة تهز مغاربة إيطاليا.. شجرة تقتل شقيقتين مغربيتين وهذا ما قاله وزراء ومسؤولون في حقهما

 
خلف حادث سقوط شجرة على خيمة، مصرع طفلتن مغربيتن، اليوم الأحد، كانتا بداخلها بمعية أسرتهما في مخيم بمنطقة ماسا كارارا بإقليم توسكانا شمال إيطاليا، حيث كانوا يقضون العطلة الصيفية قادمين إليها من مدينة طورينو.
وبحسب وسائل إعلام إيطالية، فإن الحادث، الذي وقع بسبب سوء الأحوال الجوية والرياح القوية التي تجتاح شمال إيطاليا، تسبب في مقتل إحدى الطفلتين (3 سنوات) على الفور، فيما لفظت شقيقتها (14 سنة) أنفاسها الأخيرة لحظات بعد ذلك.
وتبعا للمصادر نفسها، أصيبت في الحادث نفسه شقيقتهما الكبرى (19 سنة) التي تخضع حاليا للعلاج في المستشفى، فيما أصيب والداهن بجروح طفيفة. كما تم بحسب المصادر ذاتها فتح تحقيق لتحديد ملابسات هذا الحادث.
من جهة آخرى، بمجرد علمه بالحادث، قام سفير المغرب بإيطاليا، يوسف بلا، بالاتصال بأسرة الضحيتين، وعبر لها باسم السفارة والجالية المغربية المقيمة في إيطاليا عن أحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة في هذا المصاب الأليم. كما أكد السفير للأسرة المكلومة تجند المصالح القنصلية المغربية في توسكانا وبيمونتي لتقديم جميع أنواع الدعم لها، ووقوفها إلى جانبها لتجاوز هذه المحنة.
و قد أثار هذا الحادث ردود فعل رسمية إيطالية، حيث كتب رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، في صفحته على (الفيسبوك) إن "الموت المأساوي للشقيقتين اللتين كانتا في عطلة في مارينا دي ماسا يؤلمنا بشدة (...) عطلة تحولت إلى مأساة". وعبر كونتي عن "مشاعر التعاطف القوية" مع والدي الضحيتين وذويهما.
من جانبه، قال وزير البيئة، سيرجيو كوستا، إن "الألم الذي أصاب هذه العائلة لا يمكن تصوره، إنها مأساة تؤلم القلب".
و عبر رئيس منطقة توسكانا إنريكو روسي، عن أحر تعازيه لعائلة الطفلتين اللتين "فقدتا حياتهما بشكل مأساوي " .