الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
صورة أرشيفية

مراكش.. السلطات تغلق "أسواق مرجان" بسبب "كورونا" وتفرض العزل على 12 حيّا انفجر فيه الوباء

 
إنصاف الراقي
 
عرف السوق الممتاز "مرجان" بطريق أكادير و"مرجان" بطريق الدارالبيضاء المتواجدان بمدينة مراكش، اليوم السبت، حالة استنفار قصوى، بعد تسجيل عدة حالات بين مستخدميه، مصابة بفيروس كوفيد 19.
وذكرت مصادر محلية أن السلطات بمدينة مراكش، توجهت ظهر اليوم إلى سوقي مرجان، وأخلتهما من المستخدمين والزبناء، كإجراء وقائي لمنع تفشي فيروس كورونا في فضائيهما، قبل أن تلجأ لإغلاقهما إلى وقت لاحق.
وبحسب المصادر نفسها، يأتي هذا الإجراء بعد تسجيل إصابات في صفوف المستخدمين، خاصة بعدما تم إخضاعهم يوم الأربعاء الماضي لكشوفات مخبرية للكشف عن فيروس كوفيد 19، في عملية هي الثالثة من نوعها بالسوقين المذكورين.
وعلم "الغد24"، أنه أمام تفاقم الوضعية الوبائية بمراكش، قامت السلطات الولائية بالمدينة اليوم السبت، فضلا عن إغلاق سوقي مرجان، بتطويق عدد من الأحياء التي ظهرت فيها بؤر وبائية، حيث تم إغلاق عدد من الأزقة بها، لتُضاف إلى الأحياء التي شملها العزل، بعمالة مراكش.
وبهذا الإجراء، ارتفع عدد الأحياء التي شملها العزل بالمدينة الحمراء إلى 12 حيا، وهي: أحياء المسيرة 1 و2 و3 وحي الإنارة حي الملاح وحي بريمة وحي أزيكي وحي معطى الله ووحي أزلي وحي سوكوما وحي سيدي يوسف بن علي، وحي قشيش.