الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
صورة أرشيفية

أمن البرنوصي يوقف في يومين فقط 260 متورطا في عمليات "الكريساج" والاتجار في الحشيش والقرقوبي

 
إنصاف الراقي
 
أسفرت الحملات الأمنية، التي نفذتها مصالح الشرطة القضائية والمصالح الأمنية بسيدي البرنوصي، بتنسيق مع الفرقة الولائية، في قطاع سيدي البرنوصي سيدي مومن، خلال اليومين الماضيين، عن إيقاف 170 شخصا من المبحوث عنهم والمتورطين في جرائم مختلفة، أهمها السرقة والسرقة بالعنف (كريساج) والتهديد بالسلاح الأبيض والحيازة والاتجار في المخدرات وإصدار شيكات بدون رصيد.
وأكد مصدر أمني لـ"الغد 24" أنه ثم إيقاف، حوالي 90 شخصا أيضا، وهم في حالة تلبس بالسكر البيّن والعربدة في الشارع العام وإلحاق خسائر مادية بسيارات الغير.
وتابع المصدر نفسه، أنه تم خلال هذه الحملة، حجز كميات مهمة من مخدر الشيرا وأقراص مهلوسة وأسلحة بيضاء وهواتف نقالة ومبالغ مالية متحصل عليها من الأنشطة المحظورة، بالإضافة إلى حجز دراجة نارية فائقة السرعة معدلة ميكانيكيا. قبل أن يتم بحسب المصدر، وضع جميع الموقوفين تحت تدابير الحراسة النظرية بإشراف من النيابة المختصة.
وتأتي هذه العملية، يضيف المصدر نفسه، في إطار الإستراتيجية العامة التي نهجتها المديرية العامة للأمن الوطني من أجل تنزيل مخطط عملها الإستباقي، وأيضا في إطار الحملات التمشيطية التي تقوم بها المصالح الأمنية بولاية الدار البيضاء الكبرى، للحد من ظاهرة انتشار الجريمة بشتى أنواعها، خاصة السرقة والسرقات بالعنف والحيازة وترويج المخدرات والأقراص المهلوسة.