الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي

رئيس الوزراء الإيطالي و6 وزراء في حكومته يخضعون للتحقيق بشأن كيفية تعاملهم مع أزمة فيروس كورونا

 
بعد تداول أخبار حول خضوع رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي للتحقيق بخصوص كيفية تعامله مع أزمة كورونا التي عصفت ببلاده، أكد مكتب الرئيس، اليوم الخميس، أن المدعين حققوا مع رئيس الوزراء وستة من أعضاء حكومته بشأن كيفية تعاملهم مع أزمة فيروس كورونا، لكنهم خلصوا إلى أن الاتهامات لا أساس لها من الصحة وأنه ينبغي إسقاط القضية.
وبحسب مصادر قضائية محلية، إن المدعين الذين يتخذون من روما مقرا لهم، حققوا مع كونتي والوزراء في أعقاب دعاوى قضائية رفعت في الأشهر الأخيرة في مدن مختلفة بشأن اتهامات، من بينها القتل غير العمد والتسبب في جائحة وتقييد الحقوق السياسية للإيطاليين.
وتابعت المصادر ذاتها قولها، إنه بموجب الإجراءات المعتادة، أحال المدعون الملفات إلى محكمة الوزراء، وهي محكمة خاصة تبت في القضايا التي تشمل رئيس الوزراء والوزراء والتي لا يزال بإمكانها أن تأمر بمحاكمة كونتي ووزرائه.
وأضافت المصادر نفسها، أن هذا أمر مستبعد بعد توصية الادعاء، مشيرة إلى أن هؤلاء الوزراء هم وزير الصحة روبرتو سبيرانتسا ووزير الاقتصاد روبرتو جوالتيري ووزيرة الداخلية لوسيانا لامورجيس ووزير الخارجية لويجي دي مايو ووزير الدفاع لورينزو جويريني ووزير العدل ألفونسو بونافيد.