الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
صورة أرشيفية

"لارام" ترفع عدد رحلاتها الداخلية تزامنا مع دخول المغرب المرحلة الثالثة من تخفيف الحجر الصحي

تزامنا مع مرور المغرب إلى المرحلة الثالثة من "مخطط تخفيف الحجر الصحي"، أعلنت الخطوط الجوية الملكية المغربية أنها سترفع عدد رحلاتها الداخلية، ابتداء من اليوم الاثنين، بواقع تسع رحلات أسبوعيا على خط الدارالبيضاء والداخلة والشبكة المحلية، مشيرة إلى أن هذه الرحلات ستضم 12 خطا بواقع 45 رحلة أسبوعيا.
وفي بلاغ لها، توصل "الغد 24" بنسخة منه، أوضحت "لارام"، التي بدأت منذ 25 يونيو الماضي تعزيز عرضها تدريجيا على مستوى الرحلات الداخلية، أنها ستقوم برفع عدد هذه الرحلات اعتبارا من اليوم الاثنين، إلى تسع رحلات في الأسبوع على خط الدارالبيضاء - الداخلة بدلا من سبعة، ورحلة واحدة يوميا على خط الدارالبيضاء - أكادير، بدلا من أربع رحلات في الأسبوع.
كما أن الشركة، بحسب المصدر نفسه، ستزيد من تردد رحلاتها على خط الدار البيضاء - وجدة، بواقع خمس رحلات أسبوعيا بدل ثلاث، موضحا أن برنامج رحلاتها الداخلية تشمل الآن 12 رحلة منتظمة بواقع 45 رحلة أسبوعيا.
وأضاف المصدر نفسه، أنه تمت برمجة ثمانية خطوط تربط الدارالبيضاء بمدن أخرى بالمملكة. وهي الدارالبيضاء - الداخلة (9 رحلات في الأسبوع)، الدارالبيضاء - العيون (7 رحلات في الأسبوع)، الدارالبيضاء - وجدة (5 رحلات في الأسبوع)، الدارالبيضاء - أكادير (7 رحلات في الأسبوع)، الدارالبيضاء - الرشيدية (رحلتان في الأسبوع) الدارالبيضاء - ورزازات (3 رحلات في الأسبوع)، الدارالبيضاء - تطوان (رحلتان في الأسبوع)، والدارالبيضاء - الحسيمة (رحلتان في الأسبوع).
كما تمت، وفق المصدر نفسه، برمجة أربعة خطوط أخرى تربط المدن فيما بينها، وهي على الخصوص أكادير-العيون وأكادير-الداخلة والعيون-الداخلة وتطوان-الحسيمة، بواقع رحلتين في الأسبوع لكل منها.
وأوضحت "لارام" أن هذا البرنامج مدعو للتطور تدريجيا، وأنها تعمل على ملاءمة عرضها حسب الطلب. مشيرة في الآن ذاته، إلى أن تذاكر رحلاتها متاحة للبيع على موقعها الإلكتروني "www.royalairmaroc.com" وعبر مراكز الاتصال التابعة لها ووكالاتها التجارية وشبكة وكالات السفر.
واتخذت الخطوط الملكية المغربية، يضيف المصدر، إجراءات الأمن الصحي الضرورية لضمان صحة وسلامة زبنائها وموظفيها، وذلك وفق ا لتوصيات السلطات العمومية والمعايير الدولية.
مؤكدة في السياق نفسه، على إلزامية ارتداء الكمامة على متن جميع رحلاتها، حيث أشارت الشركة إلى أنه لا ي سمح إلا بحقائب اليد وحقائب الأطفال وأجهزة الحواسيب على متن الطائرة كأمتعة بالمقصورة