الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
(صورة أرشيفية)

لمواجهة كوفيد 19 تقنين التنقل من و إلى مدينة فاس خلال الفترة الممتدة من 11 إلى 16 ماي الجاري

 
قرر مركز القيادة و التتبع لكوفيد-19، تقنين التنقل من و إلى مدينة فاس خلال الفترة من 11 إلى 16 ماي، وذلك في إطار التدابير الاحترازية لمواجهة كوفيد 19.
وأعلن بلاغ للمركز أنه "بمناسبة عطلة عيد الفطر والعطلة المدرسية، وفي ظل الظرفية التي تعرفها بلادنا جراء جائحة كوفيد 19، وبالنظر لتمديد حالة الطوارئ الصحية على صعيد تراب المملكة إلى غاية 10 يونيو 2021، وفي إطار التقيد واحترام التدابير الاحترازية للتصدي لوباء كورونا المستجد، فقد تقرر تقنين التنقل من و إلى مدينة فاس بالنسبة للمواطنات والمواطنين، وذلك بالإدلاء بشهادة التنقل الاستثنائي مسلمة من طرف السلطات المحلية، مرفوقة بشهادة التلقيح ضد كوفيد 19 يتم تحميلها من موقع liqahcorona.ma أو نتيجة سلبية لعينة من تفاعل البوليميراز المتسلسل PCR ، وذلك في الفترة الممتدة من 11 إلى 16 ماي.
وأضاف المصدر ذاته أن هذا الإجراء راجع لتوصيات مركز القيادة والتتبع لكوفيد 19 خلال الاجتماع المنعقد اليوم الاثنين بمقر ولاية فاس-مكناس.
وفي السياق ذاته، دعت السلطات المحلية كافة المواطنات والمواطنين إلى الاستمرار في الالتزام بالقواعد الاحترازية و الانخراط بكل مسؤولية في احترام الإجراءات والتدابير الوقائية لمواجهة جائحة كوفيد 19.