الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم

بالفيديو.. عمرها 20 عاما.. انتحار بطلة العالم في التزلج علي الجليد في العاصمة الروسية موسكو

 
لقيت الأسترالية من أصل روسي إيكاتيرينا ألكسندروفسكايا مصرعها عن عمر يناهز 20 عاما إثر سقوطها من نافذة في الطابق السادس في العاصمة الروسية موسكو، وفق ما ذكرت فرانس بريس اليوم الاثنين.
 
ونقلت الوكالة إياها عن أندري خيكالو، مدرب ألكسندروفسكايا، قوله إنها سقطت من الطابق السادس لأحد المباني في وسط العاصمة الروسية، فيما لم تصدر الشرطة أي بيان. وأشارت الصحافة الروسية الى أن المتزحلقة تركت رسالة كتبت فيها "ليوبليو"، أي (أحب)، مما يشير إلى أنها أقدمت ربما على الانتحار.
 
وقال خيكالو إن ألكسندروفسكايا غابت عن حصة تدريبية في يناير الماضي، وشُخصت بعدها بداء الصرع واعتزلت الرياضة، مضيفًا أنه حتى قبل تشخيصها بالمرض عانت من الاكتئاب. وكشف المدرب: "حاولتُ أن أبقيها في الرياضة على مسؤوليتي الخاصة، لقد كانت جريئة كالسمك في البحر".
 
وبعد أن فشلت ألكسندروفسكايا في الانضمام إلى الفريق الروسي، حصلت على الجنسية الأسترالية وباتت شريكة لهارلي وندسور، الذي أصبح أول رياضي أسترالي من السكان الأصليين يمثل بلاده في الألعاب الأولمبية الشتوية.
 
وفاز الثنائي بلقب بطولة العالم للناشئين عام 2017 ومنحا أستراليا أول ذهبية في الرقص على الجليد ما أهلهما إلى أولمبياد بيونغ تشانغ. وندرج هنا فيديو مشاركة البطلين في بطولة العالم للناشئين، التي حققا فيها الفوز بميدالية ذهبية:
 
 
وكتب ويندسور (23 عاما) عبر حسابه على موقع إنستغرام إثر مصرع شريكته: "ما من كلمات لأصف ما أشعر به حاليا. أنا مدمّر وحزين في صميم القلب لرحيل كاتيا الحزين والمفاجئ. ما حققناه كشريكين هو أمر لن أنساه أبدا وسيبقى في قلبي دائما".