الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
محمد بنشريفة

بنشريفة يشيد بمستوى اللاعبين الشباب للوداد بعدما أبانوا عن علو كعبهم أمام كايزر شيفز الجنوب إفريقي

 
رغم خسارة فريق الوداد الرياضي، أمام كايزر شيفز الجنوب إفريقي بهدف لصفر، في المباراة التي جمعت بينهما أمس السبت 3 أبريل 2021، برسم الجولة الخامسة – المجموعة الثالثة من إقصائيات عصبة الأبطال الإفريقية، إلا أن الوداد ربح الكثير من هذه المباراة، خاصة وأنه دخلها بلاعبين شباب، بعد أن أبقى المدرب فوزي البنزرتي على حولي 80 في المائة من العناصر الأساسية في المغرب، ولعل لذلك هو ما دفع بمحمد بنشريفة، المدرب المساعد بنادي الوداد الرياضي، إلى التأكيد على أن اللاعبين الشباب في الفريق، الذين تم الاعتماد عليهم خلال مواجهة فريق كايزر شيفز، قد أبانوا على علو كعبهم أمام فريق شرس .
وأوضح بنشريفة خلال الندوة الصحفية التي عقدها عقب المباراة التي انتهت بفوز الفريق المضيف بهدف لصفر، أنه على الرغم من صغر سن اللاعبين الشباب وقلة خبرتهم، فإن لاعبي الوداد قدموا أداء جيدا في هذه المباراة، التي جرت مساء أمس السبت على أرضية ملعب سوكر سيتي في جوهانسبرج .
كما أكد بنشريفة أن اللاعبين الذين وضعت فيهم الثقة لأول مرة ، أظهروا موهبتهم الفدة وعملوا بتفان في تقديم أفضل ما لديهم حتى الأنفاس الأخيرة من المباراة.
وأضاف أنه بالرغم من افتقار بعض اللاعبين للتجربة في مثل هذه المنافسات إلا أن فريق الوداد أظهر شجاعة في البصم عن مباراة جيدة، مشيرا إلى أن "الفريق الذي لعب مباراة الذهاب ليس هو نفسه الفريق الذي لعب في الإياب ".
وبالعودة إلى مجريات المباراة خلال الشوط الأول ، أشار بنشريفة إلى أن فريق الوداد كان منظما على نحو جيد دفاعيا وتمكن من إحباط هجمات خصمه.
و قال "في الشوط الثاني، أصدرنا تعليمات ليحافظ اللاعبون على الكرة قدر الإمكان، وهو ما تمكنوا من القيام به "، معربا عن أسفه عن افتقاد الفريق الأحمر للمسة الأخيرة أمام المرمى.
وذكر بنشريفة أن الوداد لديه حاليا "أفضل دفاع وأفضل هجوم في هذه المسابقة الرياضية الأفريقية "، مضيفا أن الفريق "لم تستقبل شباكه سوى هدف واحد في المباريات الخمس التي خاضها ".
ولم يفته الإشادة بأداء الفريق الجنوب أفريقي، مبرزا أنه "يضم لاعبين موهوبين ومنظمين بشكل جيد للغاية داخل رقعة الملعب، مما سمح لهم بالتوقيع على مباراة جيدة ، كان مصيرية بالنسبة لهم ".
من جهته، قال مدرب فريق كايزر شيفز الجنوب إفريقي جافين هانت، إن فريق الوداد الرياضي يتوفر على تجربة كبيرة في البطولات الإفريقية، حيث تمكن من الوصول إلى النهائي في العديد من المناسبات.
وأضاف أن فريق الوداد، الذي يضم لاعبين شباب موهوبين، سيشق بالتأكيد طريقه في عصبة الأبطال الأفريقية، مؤكدا أن فريق القلعة الحمراء يعد فريقا كبيرا أثبت نفسه على الساحة الكروية الأفريقية.