الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية الإماراتي مع نظيره الصيني وانغ_يي

عقب لقاء وزيري خارجيتي البلدين.. الإمارات والصين تضعان خارطة طريق للتعاون في شتى المجالات

 
عبرت الصين عن دعمها للإمارات العربية المتحدة، في حماية أمنها واستقرارها الوطنيين، واستكشاف مسار التنمية بشكل مستقل بما يتماشى مع ظروفها الوطنية، ومكافحة التطرف الديني، ولعب دور إيجابي في الشؤون الدولية والإقليمية.
وأوضح وانغ_يي، عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني، عقب لقائه أمس الأحد مع نظيره الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، أن الصين تقدر دعم الإمارات القوي في القضايا المتعلقة بالمصالح الجوهرية للصين.
وأضاف وانغ الإمارات والصين اتفقتا على تعميق التعاون في شتى المجالات، مشيرا إلى أن الجانبين بحاجة كذلك إلى تعزيز التعاون في مكافحة الإرهاب والتطرف.
وأبرز وزير الخارجية الصيني، أن بلاده ستقدم الدعم الكامل للإمارات لاستضافة معرض إكسبو الدولي في دبي، وستعمل مع جميع الأطراف لضمان نجاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2022 في بكين.
وشدد وانغ على أن الصين ترغب في تعزيز الاتصال والتنسيق مع الإمارات في المؤسسات متعددة الأطراف مثل الأمم المتحدة، والحماية المشتركة للتعددية الحقيقية، وتعزيز الديمقراطية في العلاقات الدولية، ودعم تنوع الحضارات، وإفساح المجال للدور المركزي للأمم المتحدة، والدفاع عن سلطة القانون الدولي والمعاهدات الدولية.
من جهته قال الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، إن الشعب الصيني يفخر بالإنجازات التنموية الرائعة للصين ونجاحها في احتواء الجائحة، مضيفًا أن الإمارات فخورة أيضًا بوجود شريك استراتيجي مثل الصين.