الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
(صورة أرشيفية)

بهدف ريتشارد مبولو.. مالاوي تنتزع تأشيرة التأهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم

 
انضمت مالاوي إلى ركب المتأهلين إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم 2021 المؤجلة إلى مطلع العام المقبل بسبب فيروس كورونا، بفوزها على ضيفتها أوغندا 1 لصفر الاثنين في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.
ونجحت مالاوي في كسب البطاقة الثانية للمجموعة، بالهدف الذي سجله ريتشارد مبولو، في الدقيقة 15، حيث ورفعت مالاوي رصيدها إلى 10 نقاط منتزعة المركز الثاني من أوغندا التي تجمد رصيدها عند ثماني نقاط.
وبدورها انتصرت بوركينا فاسو بصعوبة على ضيفها جنوب السودان بهدف وحيد سجله مهاجم استون فيلا الانكليزي برتران تراوريه (50)، بالرغم من إتمامها المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد قائدها لاعب وسط دينامو موسكو الروسي المخضرم شارل كابوريه (33 عاما) في الدقيقة 80.
ويذكر أن عدد المنتخبات المتأهلة بلغ 19 وهي مالي وغينيا (المجموعة الأولى)، بوركينا فاسو ومالاوي (الثانية)، غانا والسودان (الثالثة)، الغابون وغامبيا (الرابعة)، المغرب (الخامسة)، الكاميرون المضيفة (السادسة)، مصر وجزر القمر (السابعة)، الجزائر وزيمبابوي (الثامنة)، السنغال (التاسعة)، تونس وغينيا الاستوائية (العاشرة)، ساحل العاج (الحادية عشرة) ونيجيريا (الثانية عشرة).
وستحسم الخمس بطاقات المتبقية غدا الثلاثاء في ختام الجولة السادسة للمجموعات الخامسة والسادسة والتاسعة والحادية عشرة والثانية عشرة.