الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
مواصلات عامة في مدينة نانت الفرنسية (صورة أرشيفية)

مدينة فرنسية تقر مجانية المواصلات العامة للجميع خلال عطلات نهاية الأسبوع


أعلنت عمدة مدينة نانت ورئيسة مجلس المدينة، الاشتراكية جوهانا رولاند، عن إتاحة وسائل النقل العام مجانا في المدينة خلال عطلات نهاية الأسبوع بداية من 24 أبريل المقبل، الذي يصادف اليوم الأول من عطلة الربيع لأكاديمية نانت.
ووفق قناة "أورو نيوز" الفرنسية، فإن قرار مجانية المواصلات العامة في مدينة نانت كان من بين الوعود الانتخابية، التي رفعتها رولاند خلال حملتها ممثلة للحزب الاشتراكي الفرنسي، وكان من المقرر أن يدخل القرار حيز التنفيذ في سبتمبر 2021، قبل أن يتم تقديمه إلى أبريل 2021.
وينص محتوى القرار على أن شبكة النقل العام بأكملها، التي تضم خطوط الترامواي والحافلات وقوارب النهر، ستكون مجانية خلال عطلات نهاية الأسبوع للجميع، سواء بالنسبة لسكان المدينة أم السياح.
وقالت قناة "أورو نيوز" إنه بعد خسائر مالية فادحة، ترتبط بالقيود المفروضة جراء فيروس كورونا وتقدر بأكثر من 9 ملايين أورو، عادت شبكة النقل في نانت إلى العمل بكامل طاقتها الاستيعابية، فيما تهدف عمدة المدينة حاليا لزيادة حركة التنقل، مع الأخذ بعين الاعتبار البعد الاجتماعي والبيئي للقرار، وفقا لرئيسة بلدية نانت.
وأفادت القناة ذاتها أنه منذ فاتح يناير 2021، انخفضت أسعار الاشتراكات في شبكة المواصلات المحلية بنسبة 20 في المائة، ليضاف إجراء مجانية وسائل المواصلات خلال عطلات نهاية الأسبوع، وهو ما يعد بشرى سارة لجميع المسافرين، بعد عشر سنوات من الزيادات المتتالية في الأسعار على شبكة النقل في نانت...
 
عمدة مدينة نانت الاشتراكية جوهانا رولاند وفي الإطار تغريدتها على تويتر