الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
من الوقفة الاحتجاجية أمام السفارة المغربية في باريس

مرحبا بجاليتنا في ودادية "بساتين البحر" بالمنصورية.. عودتكم فرصتنا لسرقتكم وللنصب عليكم

 
شهدت العاصمة الفرنسية باريس، أمس السبت 13 مارس 2021، وقفة احتجاجية لعدد من أفراد الجالية المغربية في أوروبا أمام السفارة المغربية، للتعبير عن استنكارهم للنصب الذي قالوا إنهم تعرضوا له من طرف من أسموهم "مافيا العقار في المغرب"، خاصة ما يتعلق بقضية ودادية بساتين البحر في جماعة المنصورية، الواقعة قرب مدينة المحمدية، والتابعة لإقليم بنسليمان..
وكان عدد من الضحايا من مغاربة العالم من بلجيكا وفرنسا وهولندا وأمريكا ذكروا أنهم تعرضوا للنصب حينما وضعوا ثقتهم في رئيس الودادية السكنية وأمين المال ودفعوا الأموال مقابل ما أسموه "الريح والتسريح والأوهام وسير تضيم"، إضافة إلى "الطلوع والهبوط" أمام محاكم الدارالبيضاء وبنسليمان، فيما الخصوم وصفوهم بـ"الخبراء في النصب والاحتيال"... 
وطالب المحتجون، في وقفتهم الاحتجاجية، بإنصافهم واسترجاع حقوقهم المهضومة، ورفعوا شعارات ضد الفساد والرشوة والحكرة والمافيات العقارية، التي قالوا إنها أضحت تنافس مافيا لاكامورا وباليرمو، ودعوا الحكومة إلى تحمل المسؤولية الكاملة حماية للجالية..
وطالبت شعارات المتظاهرين بوضع حد لظاهرة جرائم الاستيلاء على ملك الغير وممتلكات المهاجرين، لأنها مسيئة لسمعة الدولة وهيبتها..
وطرح المتظاهرون، في وقفتهم الاحتجاجية، سؤالا قويا: "من سيعيد 66 مليارا إلى أصحابها الضحايا في زمن شعارات مرحبا بجاليتنا"، فيما علّق آخرون أن عملية مرحبا تحولت إلى "عودتكم للبلد فرصتنا للنصب عليكم وسرقتكم"...