الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
المعهد الوطني للفنون الجميلة في تطوان

بعد استفادة معهدي المسرح والآثار.. إقصاء المعهد الوطني للفنون الجميلة في تطوان من حملة التلقيح!

 
علمت جريدة "الغد 24" أن معهدين تابعين لوزارة الثقافة ماليا وإداريا، هما المعهد العالي للمسرح والتنشيط الثقافي والمعهد الوطني للأثار والتراث، خضعا لحقهما في حملة التلقيح الوطنية الشاملة لمؤسسات التعليم العالي، بينما بقي معهد ثالث تابع لنفس الوزارة لم يشمله التلقيح، هو المعهد الوطني للفنون الجميلة في تطوان.. الشيء الذي دعا المراقبين والمتتبعين إلى طرح سؤال فاضح: هل التلقيح حملة وطنية ومعاييره قضية وطنية، أم إن الأمر مرتبط بالمنماطق والجهات، وليس بالمعايير الموضوعة من قبل اللجنة العلمية والمعلن عنها رسميا؟!
وأكدت مصادر "الغد 24" أن تَقاذُفَ المسؤوليات هو الجواب الجاهز للمطالبين الراغبين في التلقيح  بالمعهد الوطني للفنون الجميلة.. مما يدخل القضية إلى دوامة عبث غير مبرر.. فمن هي الجهة المسؤولة: هل هي وزارة الصحة أم ولاية طنجة تطوان الحسيمة أم وزارة الثقافة؟؟
يذكر أن عدد الأطر الجامعية والتربوية والموظفين في المعهد لا يتجاوز 50 إطارا، بمن فيهم المتعاقدون والزائرون، وهو ما يفرض على وزير الثقافة والشباب الرياضة التحرك لرفع هذا الميز والاستثناء الذي يهدد سلامة هيئة التدريس والسير العادي للعميلة التربوية...