الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم

وزارة الصحة تعلن تطعيم 200 ألف و81 شخصا ضد فيروس كورونا المستجد

 
إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم، تم تطعيم 200 ألف و81 شخصا ضد فيروس كورونا المستجد، حسب ما أكدته النشرة اليومية لوزارة الصحة.
وفي هذا الصدد أعلنت وزارة الصحة أنها ستشرع في التواصل بشأن الحصيلة اليومية لعملية التلقيح، بشكل يومي، انطلاقا من اليوم الإثنين فاتح فبراير الجاري، ابتداء من الساعة السادسة مساء.
وأوضحت الوزارة في بلاغ، أنه سيتم نشر هذه الحصيلة ضمن النشرة اليومية لنتائج الرصد الوبائي ل"كوفيد-19"، على البوابة الرسمية لفيروس كورونا المستجد بالمغرب www.covidmaroc.ma، وكذا البوابة الخاصة بالحملة الوطنية للتلقيح www.liqahcorona.ma، بالإضافة إلى الصفحات الرسمية للوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك في إطار الخطة التواصلية لوزارة الصحة المتعلقة بالحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد.
ووفق المصدر ذاته، فقد أهابت وزارة الصحة، بالمواطنات والمواطنين مواصلة الانخراط في هذا الورش الوطني الكبير الذي أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس انطلاقته الفعلية يوم الخميس 28 يناير 2021، وذلك بهدف تحقيق المناعة لجميع مكونات الشعب المغربي، وبالتالي تقليص نسبة تفشي الفيروس في أفق القضاء على حالات الإصابة وكذا الوفيات الناتجة عنه، وتأمين العودة التدريجية للحياة العادية.
وشددت وزارة الصحة على ضرورة الاستمرار في احترام التدابير الوقائية من ارتداء للكمامة بشكل سليم، واحترام التباعد الجسدي، والحرص على النظافة العامة، وذلك قبل وخلال وبعد عملية التلقيح ضد الفيروس.
وطبقا للتعليمات الملكية، ستكون حملة التلقيح مجانية لجميع المواطنين، وذلك لتحقيق المناعة لجميع مكونات الشعب المغربي (30 مليون، على أن يتم تلقيح نحو 80 في المائة من السكان)، وتقليص ثم القضاء على حالات الإصابة والوفيات الناجمة عن الجائحة، واحتواء تفشي الفيروس، في أفق عودة تدريجية لحياة عادية.