الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
سفيان رحيمي يعبر عن فرحته بتسجيله للهدف الثالث في الشان

بعد تغلبه على نظيره الزامبي.. المنتخب الوطني يتأهل لنصف نهائي بطولة إفريقيا للمحليين

 
نجح المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم في المرور إلى نصف نهائي بطولة إفريقيا للاعبين المحليين ( الكاميرون 2021 ) بعد تغلبه على نظيره الزامبي بثلاثة أهداف لواحد ي المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الأحد على أرضية ملعب "إعادة التوحيد" بدوالا، برسم ربع نهائي هذه المسابقة، ليضرب بالتالي موعدا مع نظيره الكاميروني صاحب الأرض و الجمهور.
وأنهى المنتخب المغربي للاعبين المحليين اللقاء خلال الشوط الأول، حيث خرج متفوقا بثلاثية نظيفة، تناوب على تسجيلها كل من الجناح سفيان رحيمي في الدقيقة 2، ومتوسط الميدان محمد علي بامعمر في الدقيقة 8، ثم المهاجم الأوسط أيوب الكعبي في الدقيقة 39 عن طريق ضربة جزاء، فيما جاء الهدف الوحيد للمنتخب الزامبي في الدقيقة 80 بواسطة المهاجم موسى فيري .
وعرفت الجولة الأولى من المباراة إشهار حكم اللقاء البوراندي باسيفيك وينيامنا الورقة الحمراء في وجه الظهير الأيسر للمنتخب الزامبي زكرياء تينغوموشي الذي اقترف خشونة واضحة في حق اللاعب المغربي عبد الإله حافيظي.
ويشار إلى أن حسين عموتة، مدرب المنتخب الوطني، فضل خلال هذه المباراة المصيرية الاعتماد على نفس التشكيلة البشرية التي خاض بها المباراة الأخيرة ودكت شباك المنتخب الأوغندي بخمسة أهداف لاثنين، وخاصة في شقها الهجومي من خلال تأكيد الثقة في الثلاثي أيوب الكعبي وسفيان رحيمي و آدم النفاتي، حيث خلقوا متاعب كبيرة للدفاع الزمبي.