الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
(صورة أرشيفية)

عدول بني ملال عقب زيارة الكركرات: المنطقة بصدد التحول إلى ملتقى عالمي للاستثمارات الضخمة

 
أكد المجلس الجهوي لعدول محكمة الاستئناف ببني ملال، أن الأوضاع بمعبر الكركرات هادئة وليس فيها ما يدعو للقلق كما تدعي صفحات الجبهة الانفصالية ووسائل إعلام حاضنتها الجزائر.
وأوضح المجلس الجهوي لعدول محكمة الاستئناف ببني ملال، في بيان له توصل "الغد 24" بنسخة منه، أنه ومن خلال الزيارة التي قام بها مؤخرا لمعبر الكركرات، فقد تأكد له الأقاليم الجنوبية ستكون على الصعيد التنموي، من أهم أقاليم المملكة مستقبلا، بسبب الاستثمارات الضخمة والتي ستستثمرها كبريات الشركات في العالم.
وأردف المصدر ذاته، أن الزيارة التي قام بها وفد عدول بني ملال، جاءت لتأكيد الوحدة الترابية للمملكة، وتثمين للقرارات التي اتخذها الملك محمد السادس، إلى جانب التدخل الحاسم للقوات الملكية المسلحة، لاسترجاع معبر الكركرات من الانفصاليين.
وأضاف أن التدخل الرشيد الذي قامت به القوات الملكية المسلحة، لفك العزلة والحصار على دول الجوار التي تعتمد على المنتوج المغربي، وإعادة حركة السير إلى معبر الكركرات باعتباره بوابة دولية للتجارة الدولية ونقل المسافرين، وكذا مدخل لإفريقيا، كان في محله وقطع الطريق على المرتزقة لاستفزاز المملكة كلما سمحت لهم الفرصة.
واعتبر المجلس الجهوي لعدول محكمة الاستئناف ببني ملال، أن الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء ضربة قاضية لجبهة البوليساريو وداعمتها الجارة الجزائر، واعتراف صريح بالوحدة الترابية للمملكة.
وذكر أن فتح العديد من القنصليات في الأقاليم الجنوبية، في وقت قصير، وسحب الاعتراف بجبهة البوليساريو من طرف العديد من الدول، يعتبران إنجازا للدبلوماسية المغربية وإغلاقا نهائيا لباب الارتزاق بالصحراء المغربية من قبل جبهة البوليساريو.