الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
سوق السمك بالجملة في مراكش

خرق تدابير السلامة الصحية تدفع الوالي لحلو إلى إغلاق سوق بيع السمك بالجملة في مراكش

قررت ولاية جهة مراكش آسفي، إغلاق سوق السمك بالجملة الموجود بحي المحاميد بتراب مقاطعة المنارة، وذلك بسبب خرق تدابير السلامة الصحية، حيث عهد بتنفيذ هذا القرار العاملي الاستثنائي، إلى السلطة المحلية والمصالح الأمنية.
ويندرج هذا القرار، الذي أصدره كريم قسي لحلو، والي جهة مراكش آسفي وعامل عمالة مراكش، في سياق التدابير الاحترازية والاستباقية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وبناء على محضر اللجنة المختلطة التي قامت بمعاينة السوق، يوم أول أمس السبت.
وحسب مصادر محلية، فإن لجنة مختلطة حلت بالسوق المذكور، ووقفت على مجموعة من الاختلالات، التي من شأنها المساهمة في تفشي عدوى "كوفيد 19"، منها عدم احترام التباعد الجسدي بين مرتادي السوق وضعف وسائل الوقاية الفردية والجماعية والتعقيم.
وسبق لكريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي عامل عمالة مراكش، أن أصدر عددا من القرارات ذات علاقة بالإجراءات والتدابير الاحترازية المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19) وتتعلق بتنظيم عملية التسوق، وتحديد أوقات اشتغال أسواق القرب النموذجية والأسواق الشعبية على مستوى عمالة مراكش، وكذا منع المهاجرين الأفارقة من التجمع أمام الإشارات الضوئية.