الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
(صورة أرشيفية)

أندية الـ"بريميرليغ" تطالب الاتحاد الدولي باعتماد تبديلين إضافيين في هذه الحالة

 
قررت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة، اليوم الخميس، اعتماد إدخال تبديلين إضافيين لكل مباراة ولكل فريق في حالة إصابة لاعب بارتجاج في الدماغ اعتبارا من يناير المقبل.
وأوضحت الأندية الإنجليزية في بلاغ لها أن "الدوري سيطلب الآن الإذن من مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (إيفاب) عبر الاتحاد الإنجليزي للعبة للمشاركة في هذه التجربة التي يمكن أن تبدأ في يناير 2021".
وأضاف المصدر ذاته أنه في حال أجرى أحد الفريقين تبديلا بسبب الارتجاج، فسيكون لخصمه أيضا الحق في إجراء تبديل إضافي في الوقت نفسه، بصرف النظر عن عدد اللاعبين الذين سبق وتم تبديلهم، بحيث أنه في الحالة القصوى، يمكن الوصول إلى ما مجموعه سبعة تبديلات في كل مباراة لكل فريق.
من جانب آخر صوتت أندية الـ"بريميرليغ" أيضا على زيادة عدد البدلاء في ورقة التسجيل من سبعة إلى تسعة بدء من الدورة الرابعة عشرة وحتى نهاية موسم.
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم الضامن لقوانين اللعبة، أعلن أمس الأربعاء، إنه يريد اختبار تبديلات إضافية في المباريات اعتبارا من يناير 2021، في حال الاشتباه بإصابة بارتجاج في الدماغ، مؤكدا أنه يفضل نظام التبديل الدائم على التبديل المؤقت، وذلك لحماية اللاعب من صدمة ثانية وتجنب الضغط للعودة إلى المباراة وإعطائه مزيدا من الوقت لتقييم حالته الصحية.