الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
(صورة أرشيفية)

مراكش.. 1،13 مليون شخص سيستفيدون من عملية التلقيح ضد كوفيد -19

 
سيستفيد أزيد من 1.13 مليون شخص من عملية التلقيح ضد كوفيد -19 على مستوى عمالة مراكش.
وفي هذا الصدد أوضح عبد الكريم مستعيد، المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بمراكش اليوم الاثنين، في تصريح للصحافة على هامش زيارة ميدانية لمركز التلقيح "كاستور"، للإشراف على التحضيرات لحملة التلقيح المكثفة، أن مندوبية الصحة بمراكش قامت بتعبئة 67 مؤسسة للرعاية الصحية الأولية كمراكز مخصصة لتقيح المواطنين ضد فيروس كورونا المستجد على مستوى عمالة مراكش ، بالإضافة إلى وحدات متنقلة تهدف إلى تقريب اللقاحات من سكان الدواوير النائية.
وقال مستعيد إن مندوبية الصحة بمراكش عبأت 114 فريقا للتلقيح، أي ما مجموعه 646 إطارا طبيا وشبه طبي وتقني وإداري، وذلك في إطار إستراتيجية العمالة فيما يتعلق بعملية التلقيح المكثفة ضد وباء كوفيد 19.
وفي السياق ذاته أبرز مستعيد أن مؤسسات الرعاية الصحية الأولية قد استفادت من عمليات التطوير والوسائل اللوجستية المخصصة لعملية التلقيح المكثفة، بما في ذلك أزيد من 2700 ثلاجة، والتي أضيفت إلى الموارد اللوجستية المتاحة للمراكز الصحية، بما في ذلك تعبئة جماعية للأطر الطبية والعاملين في المجال الصحي من أجل ضمان نجاح هذه العملية على مستوى عمالة مراكش.
ويشار إلى أن الأولوية في اللقاح ستعطى للعاملين في الخطوط الأمامية، وأساسا رجال الصحة والسلطات العمومية وقوات الأمن والعاملين بقطاع التربية الوطنية، وكذا الأشخاص المسنين والفئات الهشة.